العناوين

وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يلتقي برئيس المنظمة الوطنية للشفافية

(عدن السبق)خاص:
استقبل الدكتور/ محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في مكتبه صباح اليوم الأحد الموافق ٢٢يناير٢٠٢٣م، الأستاذ/ ضياء المحورق رئيس المنظمة الوطنية للشفافية والإصلاح المالي والإداري.

حيث أوضح الاستاذ ضياء المحورق أن سبب الزيارة هذه جاءت تأييدا للتعميم الصادر بتاريخ ٥يناير٢٠٢٣م، عن مكتب الوزير رقم (١٨) حول موضوع (عقود العمال المحليين) مؤكدا أن هذا التعميم جاء للتخفيف من حدة الاحتقانات المتزايدة لدى المجتمع المحلي برؤية أغلب العمالة للوظائف لدى المنظمات الدولية تأتي من خارج المحافظة. وترى المنظمة الوطنية للشفافية أن هذا التعميم جاء كخطوة إيجابية وبنفس الوقت متوازية مع ما تقوم به المنظمة في تحركاتها لتفعيل دور الرقابة على المنظمات الدولية والذي سيتركز دور الرقابة على ثلاث محاور أساسية منها ما يتعلق بالعمالة المحلية.

وبدوره اعرب معالي الدكتور الزعوري عن شكره لمدى اهتمام منظمات المجتمع المدني بمثل هذه القضايا الوطنية الحساسة والتي أن تم تجاهلها ستؤدي إلى تفاقم حدة الاحتقانات والصراعات، مؤكدا دعم الوزارة لمثل هذه الأعمال التي تسهم إلى تنظيم الأعمال وتعزيز البناء المؤسسي والحد من الاحتقانات والصراعات المجتمعية التي خلفتها الحقب السابقة. 

والجديد بالذكر أن المنظمة الوطنية للشفافية والإصلاح المالي والإداري تقوم بعدة زيارات ولقاءات مع عدة جهات مختلفة لغرض تفعيل دور المتابعة والتقييم على المنظمات الدولية للتأكد من مدى جودة تنفيذ مشاريعها وإن كانت تلك المشاريع تلبي الاحتياجات الفعلية الحقيقية للمجتمع والتأكد من تفعيل دور الشراكة مع المنظمات المحلية والتأكد أيضا من مدى استفادة العمالة المحلية ذات الخبرات والإمكانات من التوظيف لدى المنظمات الدولية.

شاهد أيضاً

حزام العاصمة عدن يلقي القبض على متهم بتفجير قنبلة يدوية

(عدن السبق)متابعات: ألقت قوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن القبض على متهم قام برمي قنبلة يدوية …