انتقالي أبين يطلع على عملية التعديات في منطقة القريات في زنجبار

(عدن السبق)خاص:
اطلع نائب رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي أبين الأستاذ خالد العبد وعددا من أعضاء السلطة القضائية والمحلية بالمحافظة ، اليوم الثلاثاء، على سير عملية التعديات والاستحداثات التي طالت منطقة القريات بمدينة زنجبار.

وعبر المزارعون في شكواهم عن مدى الضرر الذي لحق بأراضيهم الزراعية جراء هذا التدمير الممنهج  واستحداث اراضي سكنية مما ينعكس سلبا على الإنتاج الزراعي، مشيرين إلى أن عملية التعديات وتحويل الأراضي الزراعية إلى اراضي سكنية تأتي في إطار عملية تغيير التركيب السكاني للمحافظة وإحلال النازحين القادمين من محافظات الشمال .

من جانبه شدد نائب رئيس تنفيذية انتقالي أبين على قيام السلطات القضائية بدورها في وقف كافة أعمال الاستحداثات والاطلاع بدورها المناط بها في الحفاظ على الاراضي الزراعية وعدم تحويلها إلى اراضي سكنية ووقف كافة التعديات التي تعرضت لها منطقة القريات التي لم يطلها ذلك التدمير منذ حكومة الاتحاد  البريطاني مرورا بالحكومات المتعاقبة حتى اليوم.

شاهد أيضاً

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يوجه السلطة المحلية والهيئات التنفيذية للمجلس بتسخير كافة الامكانيات لتخفيف ورفع الضرر الذي لحق بمحافظة حضرموت جراء تدفق السيول.

(عدن السبق)متابعات: اطمأن الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس …