العناوين

اجتماع للجنة التوعية الخاصة بمحور سيادة القانون بوزارة العدل

(عدن السبق)متابعات:

عقدت لجنة التوعية بسيادة القانون بوزارة العدل, اليوم الخميس اجتماعها الأول, برئاسة الدكتورة سلوى بن بريك مستشارة وزير العدل لشؤون المرأة والطفل.

وأشارت الدكتورة سلوى بن بريك إلى أن اللجنة شُكلت بقرار من معالي وزير العدل القاضي بدر العارضة وذلك لاعداد خطة التوعية والتعريف بسيادة القانون وتنفيذها, وتهدف الى نشر الثقافة القانونية وزيادة الوعي المجتمعي, كما انها تُعد احدى اليات محاربة الظواهر السلبية بالمجتمع المتمثلة في حمل السلاح وتناول المخدرات والمنشطات التي تستهدف استقرار الأمن المجتمعي والسكينة العامة وتعمل على تدمير كيان الفرد.

من جانبه, أوضح الدكتور خالد صالح بن شجاع نائب مدير عام الدراسات والبحوث أن اللجنة تشكلت تنفيذا لخطة الوزارة لعام 2023م وفقا للمحددات والاولوية العامة للوزارة، والتي تهدف إلى نشر الوعي القانوني في أوساط المجتمع والتعريف بأهمية الالتزام بالقوانين واللوائح وتعزيز سيادة القانون والعمل على مكافحة الجريمة والظواهر السلبية التي تستهدف المجتمع مثل المخدرات وحمل السلاح وغيرها.

وناقشت اللجنة عدد من المواضيع المدرجة في جدول الأعمال منها الآليات والخطط التي ستضعها لتنفيذ مهمتها وتحديد الوسائل والفئات المستهدفة والجهات المعنية المشاركة والإطار الجغرافي وستكون البداية في العاصمة عدن كمرحلة أولى تليها باقي المحافظات المحررة في المراحل القادمة.

شاهد أيضاً

انتقالي مديرية سيئون يدشن توزيع السلل الغذائية على الأسر المحتاجة في المديرية

(عدن السبق)متابعات: دشنت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية سيئون، مشروع توزيع السلال …