العناوين

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يؤكد أهمية تعزيز دور أجهزة الرقابة والمحاسبة وسلطة انفاذ القانون

(عدن السبق)متابعات:

اكد فخامة الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، أهمية تعزيز دور جهاز الرقابة والمحاسبة في منظومة العمل الحكومي، وضمان مبادىء المساءلة والنزاهة، لحماية المال العام، وتكافؤ الفرص، والشراكة الواسعة بين جميع المواطنين.

جاء ذلك لدى تسلمه اليوم الأربعاء ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي من رئيس جهاز الرقابة والمحاسبة القاضي ابوبكر حسين السقاف، تقرير الجهاز بشأن نتائج مراجعة وتقييم البنك المركزي اليمني من تاريخ مباشرة عمله في العاصمة المؤقتة عدن عام 2016 وحتى نهاية السنة المالية 2021.

وشدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، على مكانة العمل الرقابي والمحاسبي، ومكافحة الفساد، وسوء استخدام السلطة، في الجهود الجارية لبناء مؤسسات الدولة، وتعزيز اجهزة انفاذ القانون.

وحث فخامة الرئيس على مضاعفة الجهود واجراءات المراجعة الشاملة والشفافة لكافة الاختلالات ومكامن الضعف في القطاع المالي والمصرفي، و هياكل الدولة المختلفة، والحد من الممارسات السلبية التي تضر بمصالح المواطنين، والعمل على تخفيف معاناتهم الإنسانية التي فاقمتها حرب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

ووجه فخامة الرئيس مكتب مجلس القيادة الرئاسي بعرض التقرير على المجلس في اجتماعاته المقبلة لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي.

https://pmo-ye.net/post/4088

شاهد أيضاً

هيئة التدريب والتأهيل تعقد اجتماعها الدوري وتستعرض أنشطة قطاعاتها

(عدن السبق)متابعات: عقدت هيئة التدريب والتأهيل المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، اجتماعها …