القيادة المحلية لانتقالي لحج تعقد اجتماعها الموسع للفصل الأول من العام الجاري

(عدن السبق)خاص:
عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، اليوم الاثنين، اجتماعها الموسع العام للفصل الأول من العام الجاري 2023، برئاسة المحامي رمزي الشعيبي، رئيس الهيئة.

واستعرض الشعيبي في مستهل الاجتماع، آخر مستجدات الأوضاع السياسية، مشيدًا بنجاح اللقاء التشاوري للمكونات السياسية الجنوبية ومنظمات المجتمع المدني الذي انعقد في العاصمة عدن وتوج بالتوقيع على الميثاق الوطني الجنوبي.

وأشاد رئيس تنفيذية انتقالي لحج، بالجهود التي يبذلها الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي لتوحيد الصف الجنوبي، والقرارات التي أصدرها مؤخرًا ضمن عملية هيكلة المجلس الانتقالي الجنوبي والانفتاح على كافة القوى والمكونات الجنوبية المؤمنة بالاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية.

وناقش الاجتماع، التقرير التنظيمي للفصل الأول من العام الجاري 2023، والذي تضمن شرحًا لخطط العمل وتقارير اجتماعات الهيئة التنفيذية ومستوى تنفيذ القرارات، وتقارير إنجاز نشاط الهيئات في المحافظة والمديريات.

ووقفت الهيئة التنفيذية، أمام العديد من القضايا والمواضيع الهامة وفي مقدمتها الأوضاع المعيشية التي يعانيها أبناء محافظة لحج خاصة والجنوب عامة، محملة حكومة المناصفة المسؤولية الكاملة عن تردي الأوضاع وانهيار الخدمات والارتفاع المستمر للعملات الأجنبية أمام العملة المحلية.

وأعلن المجتمعون دعمهم وتأييدهم للقرارات التي أصدرها الرئيس القائد الزُبيدي، بإعادة هيكلة المجلس وإشراك القوى الجنوبية الفاعلة، مؤكدين وقوفهم إلى جانب القيادة السياسية الجنوبية في كل ما من شأنه بأن يسهم في خدمة الجنوب وتحقيق تطلعات الجنوبيين في استعادة دولتهم الجنوبية بحدودها المتعارف عليها قبل عام 1990م.

وخرج الاجتماع بعدد من الملاحظات والمقترحات التي من شأنها أن تسهم في الارتقاء بعمل المجلس، وتساعد على تجاوز السلبيات، وتعزز من دور المجلس تجاه القضايا التي تلامس معاناة المواطنين في المحافظة.

شاهد أيضاً

الكثيري يشارك بتشييع جثمان نجل محافظ لحج

أدى علي الكثيري، رئيس الجمعية الوطنية، وعدد من أعضاء هيئة رئاسة المجلس