العناوين

هيئة مستشفى شبوة العام تحتفل بمرور عام على تشغيله بدعم إماراتي

عدن السبق/متابعات:

احتفلت هيئة مستشفى شبوة العام في مدينة عتق، اليوم الإثنين، بمناسبة مرور عام على تشغيله لتقديم خدماته بشكل مجاني بدعم وتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وهنأ وكيل المحافظة الدكتور عبدالقوي لمروق إدارة الهيئة وكوادرها الصحية، ناقلا لهم تحيات وتهاني المحافظ عوض ابن الوزير، مؤكدا حرصه واهتمامه لدور المستشفى في إحداث نقلة نوعية في الخدمات الطبية التي يقدمها للمرضى من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.

وأشاد لمروق بدولة الأمارات وأذرعها الانسانية مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية، التي عملت على دعم المنظومة الصحية في المحافظة، وتجهيز وتأهيل مستشفيات شبوة، سواء بترميم المرافق أو تجهيزها بالمستلزمات الصحية، ورفدها بالكوادر والتخصصات الطبية لضمان سير عملها، وتوفير الرعاية الصحية للمواطنين.

وقدم لمروق باسم محافظ شبوة الشيخ عوض ابن الوزير العولقي شكره لدولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعبا ممثلة بقائدها الحكيم رئيس الدولة فخامة الشيخ محمد بن زايد، على الدور الإنساني الذي يقدمونه وسيقدمونه لإخوانهم وأبنائهم في شبوة، من خلال توفير الخدمات اللازمة في ظل الظروف الراهنة “.

من جهته أوضح الدكتور كوشان المشرف الطبي للهيئة والقائم بأعمال المدير، النجاحات التي حققتها الهيئة خلال عام كامل والخدمات الطبية المجانية المقدمة للمواطنين في ظل جهود مستمرة للسلطة المحلية برئاسة المحافظ ابن الوزير لتطوير خدمات المستشفى بتمويل من دولة الإمارات، مشيرا إلى أن المستشفى أستقبل خلال العام 71 الف و768 مريضا ومريضة، وإجراء 2294 عملية جراحية متنوعة، و3827 ترقيد.

وختام الحفل الذي حضره مديرا مديرية عتق عبد الله الخليفي، ومستشفى عتق للأمومة والطفولة الدكتور صالح الحمصي، ونائب مدير تشغيل الهيئة الدكتور عبد الناصر البابكري، ونائب مدير إدارة البحث بالمحافظة العقيد علي لحول، ونائب مدير الإدارة الصحية بمكتب الصحة والسكان بالمحافظة عبد القادر بانافع، تم تكريم القيادات الإدارية والطبية والفنية العاملة بالهيئة.

 

شاهد أيضاً

قائد لواء الريان يشدد على الانضباط العسكري وأهميته في الحفاظ على الجاهزية

شدد قائد لواء الريان بالمنطقة العسكرية الثانية العميد الركن خالد احمد التميمي