العناوين

اصدار قرار أمني جديد في طور الباحة

عدن السبق/متابعات:

أصدرت قيادة السلطة المحلية بمديرية طورالباحة م/لحج قراراً أمنياً جديداً تمثل بمنع إطلاق الأعيرة النارية في حفلات الزفاف وغيرها من المناسبات الإحتفالية.

وقال مدير عام مديرية طورالباحة العميد الركن بسام الحرق: أن صدور القرار جاء بعد استتباب الأمن والسكينة العامة داخل مناطق المديرية وسريان حزمة من التوجيهات الأمنية للجنة الأمنية والعسكرية مع قيادة السلطة المحلية تثبيتاً للأمن والآمان الذي تنعم به المديرية في الوقت الراهن.

واضاف الحرق ان قرار منع إطلاق الأعيرة النارية جاء كذلك بعد تطبيق قرار منع التجوال بالسلاح داخل مركز المديرية، بالاضافه لتأمين الطريق الرئيسي للمسافرين بين تعز ولحج وملاحقة المتورطين بجرائم جسيمة.

وأكد الحرق ان من يخرق القرار ويقلق السكينة العامة ليعبر عن أفراحه ويتسبب بقتل وإصابة الأبرياء فلا فرق بينه وبين قاتل النفس عمداً مع سبق الإصرار والترصد. حد تعبيره.

ودعا الحرق وجهاء وأعيان المديرية وكل شرائح المجتمع للتعاون الإيجابي والجاد مع جهود السلطة المحلية وقرارات اللجنة الأمنية في دعم أمن واستقرار المديرية، كما دعا لتعميم القرار على خطباء ووعاظ مساجد المديرية لقرائته على المواطنين خاصةً أثناء وعظهم للناس بخطبة الجمعة القادمة.
كما دعا الحرق السلطات المحلية في المديريات المتاخمة لمديرية طورالباحة وكذلك قادة الوحدات القتالية المرابطة في المناطق المجاورة للمديرية للتعاون وإصدار قراراً مماثلاً وتطبيقه كلاً في نطاقه الجعرافي للقضاء على هذه الظاهرة السيئة التي تزيدات في زمن الحرب بصورة كبيرة جداً وتسببت بسقوط ضحايا من الأبرياء.

وياتي قرار السلطة المحلية بمديرية طورالباحة بعد ترحاب واسع وارتياح كبير من قبل الأهالي ومرتادي سوق المديرية وذلك بعد تطبيق خطة الانتشار الامني للحملة الأمنية والعسكرية المشتركة التي وصلت المديرية بقيادة الشيخ المجاهد حمدي شكري الصبيحي قائد اللواء الثاني عمالقة.

شاهد أيضاً

مدير عام القطن يترأس اجتماعا للجنة الطوارئ لمواجهة تداعيات المخفض الجوي

ترأس الاستاذ عبداللطيف محمد النقيب مدير عام مديرية القطن رئيس المجلس