العناوين

المحافظ ابن الوزير يشهد حفل ختام برنامج سبل العيش بمدينة عتق

عدن السبق/متابعات:

شهد محافظ شبوة عوض ابن الوزير العولقي، اليوم الأحد، في مركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي بمدينة عتق، الحفل الختامي لدورات في مجالات صيانة الجوالات، والطاقة الشمسية، والبخور، الذي إقامة برنامج سبل العيش الممول من صندوق دعم اليمن الإنساني.

وتهدف الدورات التي نفذتها منظمة إنتر سوس عبر جميعة تنمية المرأة بالمحافظة، برعاية المحافظ ابن الوزير، إلى إكساب 45 متدرب ومتدربة تلقوا خلالها مهارات ومعارف وتطبيقات نظرية وعملية خلال الفترة من 3 إلى 25 مايو 2023م.

وأشار وكيل المحافظة الدكتور عبدالقوي لمروق إلى أهمية تنظيم مثل هذه الدورات في مختلف الجوانب التي تسهم في تحسين معيشة الأسر التي يعولها المتدربين، مشيدا بالدور الإنساني والدعم اللامحدود الممول من صندوق دعم اليمن الإنساني ومنظمة إنتر سوس وجميعة تنمية المرأة بالمحافظة.

وأكد لمروق اهتمام وحرص السلطة المحلية بقيادة فارس التنمية المحافظ عوض ابن الوزير على دعم ورعاية مثل هذه الأنشطة والأعمال الإنسانية بما يعزز في تأهيل الحالات المستفيدة في مختلف المجالات لتحسين سبل العيش وتوفير مصدر دخل يساهم في تخفيف معاناة الأسر والاعتماد على الذات.

وكانت مديرة جميعة تنمية المرأة فاطمة فرج، واهاريج عبد الجبار ضابط سبل العيش لمشاريع منظمة إنتر سوس، قد أوضحن أن برنامج سبل العيش يهدف لخلق فرص عمل للمتدربين والمتدربات لا سيما معيلين ومعيلات الأسر، لافتات أن توزيع أدوات المهنة يأتي من أجل مساعدة الأسر الفقيرة في تحسين الوضع المعيشي لهم وتمكينهم اقتصاديا ومهنيا.

وقدمت خلال الحفل الفرقة الفنية وفرقة الرقص الشعبي بمكتب الثقافة بالمحافظة باقة من أجمل الأغاني والرقصات واللوحات الشعبية من التراث الشبواني، كما قدمت زهرات عتق عدد من الوصلات الفنية.

وفي ختام الحفل الذي حضره وكيل المحافظة المساعد فهد الطوسلي، ومدير عام مديرية عتق عبد الله العمياء، ومديري عموم مكاتب الثقافة الدكتور فيصل البعسي، والضرائب أحمد الهقل، وقائد اللواء الأول دفاع شبوة العقيد أحمد عوض محمد، والعقيد الركن محمد الطوسلي قائد فرع القوات الخاصة، كرم المحافظ بمعية عدد من القيادات والمختصين بتوزيع شهائد إكمال الدورات والأدوات والمعدات اللازمة التي تساعد المشاركين والمشاركات على إطلاق مشاريعهم الخاصة.

شاهد أيضاً

بالتزامن مع ذكرى 24 أبريل.. انتقالي حضرموت ينظم حفلا تكريميا وفنيا للمناضلات والشخصيات النسوية البارزة

(عدن السبق)متابعات: نظمت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بحضرموت، اليوم …