العناوين

شاهد بالصور..عرض عسكري مهيب بالعاصمة عدن إحتفالاً بذكرى “30نوفمبر”

عدن (عدن السبق) خاص:

حضر اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي وبحضور العميد منير اليافعي قائد قوات الحزام الأمني دعم وإسناد والعميد صالح السيد مدير أمن لحج  والأخ فضل الجعدي عضو هيئة الرئاسة للمجلس الانتقالي ، عرضاً عسكرياً وحفلاً خطابياً صباح اليوم الخميس الموافق 30 نوفمبر الجاري بمعسكر الجلاء بالعاصمة عدن بمناسبة الذكرى ال51 ليوم الجلاء واستقلال الجنوب .

وفي الحفل الذي بدء بآيات من الذكر الحكيم ألقى رئيس الجمعية الوطنية كلمة عبّر فيها عن أهمية وعظمة هذا اليوم التاريخي والاحتفال بالذكرى ال51 ليوم الاستقلال الجنوبي من المحتل البريطاني مؤكداً أن ذكرى التحرير تتزامن مع تحرير مختلف محافظات الجنوب من الاحتلال الحوثي عفاشي .

هذا وقد نقل رئيس الجمعية تحيات الأخ الرئيس اللواء الركن عيدروس قاسم الزبيدي لجماهير شعبنا وللمشاركين في هذه المناسبة الجليلة .

كما ترحم اللواء بن بريك على أرواح الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم من أجل الاستقلال والحرية من المستعمر البريطاني كما ترحم على ارواح الشهداء الذين قدموا حياتهم للاستقلال الثاني من المستعمر المتغطرس الحوثي العفاشي.

بدوره أشاد رئيس الجمعية الوطنية بقوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة لوقوفهم ومساندتهم ومشاركتهم لجانب الشعب الجنوبي إلى جانب تواجدهم اليوم ضمن فعاليات العرض العسكري والذي يعتبر أيضاً احتفالاً بمناسبة يوم الشهيد الإماراتي مهنئاً شعب الإمارات وقياداته بمناسبة العيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة .

وأختتم رئيس الجمعية الوطنية كلمته التي صرح بها لبعض مراسلي الصحف والقنوات المحلية والعربية أن هذا العرض العسكري التي شاركت فيه عدداً من الكتائب والأحزمة الأمنية هي هدية للشعب الجنوبي ومستعدة للدفاع عن الأرض والعرض .

هذا وقد تخلل الحفل عروضاً عسكرية للوحدات العسكرية والأمنية وقصائد شعرية معبرة عن عمق وأهمية هذه المناسبة العظيمة .

حضر الحفل والعرض العسكري أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الطيار ناصر السعدي والأستاذ لطفي شطارة والأستاذة نيران سوقي وقيادات عسكرية من قوات التحالف على رأسهم ألاخ أبو حمد قائد قوات التحالف والأخ أبو راشد  وعدد كبير من الشخصيات السياسية والاجتماعية وجمع غفير من جماهير شعب الجنوب .

شاهد أيضاً

محافظ حضرموت يُدشن مركز المكلا للعلاج الاشعاعي

(عدن السبق)متابعات: دشّن محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا، مركز المكلا للعلاج …