فضيحة ميناء الحاويات.. “عدن السبق” تكشف تفاصيل شحنة الطائرات المسيرة واسماء المتورطين بتهريبها من داخل الميناء

عدن(عدن السبق)خاص:

علمت صحيفة (عدن السبق) الالكترونية، من مصادرها الخاصة، تفاصيل واقعة شحنة الطائرات المسيرة التي خرجت من ميناء الحاويات بالعاصمة عدن، وتم ضبطها الأسبوع الماضي في نقطة امنية في محافظة لحج.

وأفادت المصادر، بأن مندوبي المجلس الانتقالي في ميناء الحاويات، كانوا وراء كشف اسم التاجر والمخلص لخروج شحنة الطيران المسير، وبقية المعدات الحربية في الميناء، وذلك قبل إجراء التحقيق، وبعد القبض عليها في أحدى النقاط الامنية.

حيث أفادت المصادر بان التاجر والمخلص/ دبوان التعزي، هو من كان خلف عملية التهريب هذه.

ونظرا للتواطئ من قبل الجهات الامنية والجمركية مع المدعو دبوان، وغيره من التجار امثال عماد القباطي، وياسر الدبعي، وغيرهم الذين عرف عنهم ممارسة أعمال تهريب السلاح لصالح الحوثيين عبر ميناء عدن، تم تسهيل عملية خروج الشحنة قبل القبض عليها في احدى النقاط الأمنية.

وأفادت مصادر مسؤولة في الميناء، بان المدعو/ عبدالسلام العمري مدير أمن المنطقة الحرة -الذي تدور حوله الكثير من الشبهات بتسهيل خروج مثل هذه الصفقات مع بعض مسؤولي الجمارك هناك-، تفيد بأنه وجه حراسة الميناء اليوم، بعدم السماح لمندوبي المجلس الانتقالي، بالدخول إلى الميناء ولكي لا يفسر هذا التوجيه بأن له علاقة بتهريب هذه الشحنة من الميناء، وجه أيضا بمنع دخول مندوبي الأمن السياسي، والأمن القومي، الى جانب مندوبي الانتقالي.

ويعتبر ميناء الحاويات في عدن، احد المرافق التي تسيطر عليها مافيات مرتبطة ارتباط وثيق بعصابات التهريب العاملة لصالح مليشيات الحوثي بصنعاء، وهو الأمر الذي يتطلب تدخل عاجل من السلطات العليا، والعمل على إعادة النظر في مسؤولي الميناء.

شاهد أيضاً

رئيس الهيئة الوطنية للإعلام يلتقي الوفد الإعلامي الهولندي

استقبل سالم ثابت العولقي رئيس الهيئة الوطنية للإعلام المتحدث الرسمي باسم