العناوين

“العراشة” تبرز إنجازات شركة النفط بعدن وتهنئ القيادة السياسة بعيد الاستقلال

عدن (عدن السبق) خاص:

رفعت الأستاذة إنتصار العراشة المدير العام لشركة النفط اليمنية فرع عدن باسمى آيات التهاني والتبريكات للقيادة السياسة للبلاد ممثلة بالمشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وكذا معالي دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك وذلك بحلول الذكرى ال51 لعيد الاستقلال الوطني ال30 من نوفمبر.

وأبرزت الأستاذة إنتصار العراشة خلال لقاء تلفزيوني مع قناة عدن الفضائية يعرض في وقت لاحق إنجازات شركة النفط فرع عدن خلال الفترة المنصرمة.

وفي مطلع اللقاء قالت الاستاذة إنتصار العراشة أنه “في ظل احتفالات بلادنا بالذكرى 51 للاستقلال الوطني الـ30 من نوفمبر نجدها فرصة لرفع أسمى آيات التهاني للقيادة السياسية ممثلة بالمشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ودولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك”.

وأضافت “ونحن نعيش في أجواء الاحتفالات بعيد الاستقلال في ظل التماس المواطنين لجملة الاجراءات المالية التي اتخذتها القيادة السياسية لتحسين معيشة المواطنين وذلك من خلال تدخل البنك المركزي للسيطرة على سعر صرف الدولار مقابل الريال وهو ما لمسه المواطن من خلال تدني سعر صرف الدولار وبالتالي انعكس على الاسعار بالسلع الأساسية التي ترتبط بحياة المواطن مثل المواد الغذائية أو المشتقات النفطية”.

وعرجت على نشاط الشركة قائلة: “فيما يتعلق بنشاط شركة النفط اليمنية بعدن ومشاريعها مع حلول هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا، فإننا نتطلع لإعادة تشغيل العديد من المحطات التي توقفت منذ الحرب في العام 2015، كما نستعد لافتتاح محطة خورمكسر والتي توضع لها اللمسات النهائية قبل التشغيل وقد وصلت تكلفتها الى 116 مليون ريال يمني بالإضافة الى محطتين بمديريتي دار سعد والتواهي”.

وأردفت “من الانجازات التي توصلنا إليها خلال الفترة السابقة أيضا استعادة محطة مشتقات نفطية تابعة للشركة في مديرية أحور بمحافظة أبين بعد ان تم تأجيرها لسنوات”، مشيرة الى ان المحطة “قد توقف عن العمل منذ العام 2015 حيث تستعد الشركة لإعادة تشغيلها في الأيام القليلة المقبلة بعد تجهيزها واصلاح الأضرار التي لحقت بها”.

وأشارت إلى أن “المحطة تقع في موقع جغرافي هام على الطريق الدولي الرابط بين محافظتي أبين وحضرموت وبالتالي ستوفر التموين اللازم للمواطنين وكذا للصيادين”.

وبينت أن من انجازات شركة النفط بعدن ايضا وبالتزامن مع احتفالات عيد الاستقلال الـ30 من نوفمبر إطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة قبل أيام، مشيرة الى ان كل هذه الانجازات بجهود كافة موظفي الشركة والذين يسعون الى رفع مستوى اداء الشركة وتوسيع خدماتها.

وفيما يتعلق بالتسعيرة الأخيرة للمشتقات النفطية التي أعلنتها الشركة قبل أيام أكدت الأستاذة إنتصار العراشة أن انخفاض سعر صرف الدولار ووصوله الى 520 ريال يمني ألزم الشركة لإعادة النظر في التسعيرة الرسمية للمشتقات النفطية وهو ما قامت به من خلال خفض سعر دبة البترول 20 لتر.

وأضافت “نتطلع لخفض أكبر في سعر المشتقات النفطية لنخفف على المواطنين خصوصا ونحن نلمس اجراءات جادة من الحكومة والقيادة السياسية للتخفيف من اعباء الحياة على المواطنين”.

وفي ختام اللقاء قالت الأستاذة إنتصار العراشة “نهنئ القيادة السياسية وشعبنا العظيم بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا وكل عام ونحن والوطن بخير”.

شاهد أيضاً

محافظ حضرموت يُدشن مركز المكلا للعلاج الاشعاعي

(عدن السبق)متابعات: دشّن محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا، مركز المكلا للعلاج …