العناوين

اعادة تأهيل وصيانة طريق لقمان الممتد لشارع اروى مديرية صيرة

(عدن السبق)متابعات:

تم صباح اليوم اعادة تاهيل وصيانة طريق لقمان مديرية صيرة وتحت اشراف وزارة الاشغال العامه وتمويل من صندوق صيانه الطرقات عدن وتنفيذ شركة ارام ستار للتجارة والمقاولات العامة. 

واكد المدير العام للاشغال والطرقات وليد الصراري أن إنجاز تلك المشاريع يأتي بناء على توجيهات  وزير الدولة محافظ محافظة عدن احمد حامد الاملس ، والذي كان يتابع وعن كثب تنفيذها و انجازها.
وأوضح أن هيئة الأشغال العامة تحرص على إنجاز كافة المشاريع التي تنفذها  بناء على أولويات مدروسة بعناية   ويعتبر شارع لقمان في مدينة صيرة من المشاريع المقدمه في عام 2020 وتم اعتمادها في خطة العام الحالي 2023 لاعادة تأهيله حيت و انه تضرر كثيرا  بسبب الحروب وامطار السيول. 
واضاف نحن بصدد اعادة تاهيل جميع الطرقات المتضررة  في محافظة عدن ودلك بتمويل واشراف صندوق الاشغال العامه والطرقات عدن. 
لافتاً إلى ان هناك تحديات تم مواجهتها اثناء تنفيد المشروع من ضمنها البنيه التحتية لشبكة المياة المُتهالكه وكذلك مكتب الاثار الذي حرص على الصرح التاريخي (منارة عدن)، واستطعنا  التغلب على تلك المشاكل و حلحلة الصعوبات،  وتم تنفيذ المشروع. 
داعيا كل الجهاد ذات العلاقه تحمل مسؤوليتها في دعم البنيه التحتية لمدينة عدن لاستعادة جمالها و تاريخها الحضري. 
شاكرا مديرعام مديرية صيرة الدكتور محمود الجرادي على حرصه و اهتمامه ومتابعته لكل المشاريع فيها والتي تخص البنية التحتية والطرقات وغيرها . 

من جانبه  افاد مدير عام مديرية صيرة الدكتور محمود الجرادي ان هذا المشروع (صيانة طريق لقمان) الذي تم رفعه من قبل المديريه للجهات المختصه ممثله بصندوق الطرقات وتم الموافقه عليه من وزير الدولة محافظ محافظة  عدن احمد حمد الاملس  بصيانه وترميم شارع لقمان الممتد الى شارع اروى والذي يبلغ طول (400)متر٢ وعرض من (8 الى 10) متر.
 مؤكدا ان هناك الكثير من المعوقات التي واجهتهم خلال التنفيذ، و منها شبكة المياه الممتده لجبل شمسان والتي تتبع مؤسسة العامة للمياه، وكذلك مكتب الاثار  الخاص بالصرح التاريخي( منارة عدن) وكيفية الحفاظ عليها وعدم اهتزازها  وعدم العبث بمكانتها الحضارية، وتم الاتفاق مع الجهه المنفذة للمشروع باستخدام اليات دك خفيفه بحيث لا تتعرض المناره للاهتزاز. 
ومن جانب اخر نعمل على مراعاة المعايير للطرق يجب أن تكون قادرة على تحمل ضغوط حركة المرور العالية والضغوط التي تسببها البيئة دون أن تظهر تشققات والتي تخدم المواطن. 
متمنيا ان تكون هناك الكثير من المشاريع لصيانه الطرقات حتى تظهر عدن بمنظرها الجمالي والحضري. 
شاكرا بدورة الاخ وزير الدولة محافظ محافظة  عدن احمد حامد الاملس لما يولية من اهمية في متابعة كل المشاريع المنفذة في عدن، و اتنى بالدور الكبير  لمدير عام الاشغال والدي حرص على النزول لتفقد سير العمل في 

شاهد أيضاً

محكمة الشيخ عثمان الإبتدائية في محافظة عدن تقضي بإعدام مدان في جريمة قتل رمياً بالرصاص حتى الموت قصاصاً

(عدن السبق)متابعات: نظرت محكمة الشيخ عثمان الابتدائية في محافظة عدن، اليوم الإثنين برئاسة القاضي محمد …