الإدارة الإعلامية بانتقالي شبوة تقيم ورشة في “الخطاب الإعلامي الجنوبي بين الواقع والمأمول”

(عدن السبق) خاص:

برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وإشراف الأستاذ عبدالعزيز مهدي بن لكسر رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة شبوة ، اقامت الإدارة الإعلامية في الهيئة التنفيذية لانتقالي شبوة، أمس الثلاثاء، ورشة إعلامية تحت عنوان “الخطاب الإعلامي الجنوبي في شبوة بين الواقع والمأمول”، والتي استهدفت عدد من الكوادر الإعلامية بالمحافظة .

وفي الورشة ألقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية لانتقالي شبوة الاستاذ عبدالعزيز مهدي بن لكسر، كلمة نقل من خلالها تحايا الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ووقوفه ودعمه للإعلام الجنوبي، معبرا عن سعادته بالتواجد إلى جانب كوكبة من إعلاميي المحافظة، ومؤكدا على أن الإعلام يعتبر من أقوى الأسلحة للدفاع عن المشروع الوطني الجنوبي .

ولفت الرئيس بن لكسر خلال كلمته إلى أن حرب الميدان لا تختلف أبدا عن حرب الإعلام فكلاهما مكمل للآخر، مشيرا إلى أن قضية الجنوب لها خصوم كُثر على المستوى المحلي والإقليمي ، مؤكدا وقوف المجلس الانتقالي في المحافظة إلى جانب الاعلامين والصحفيين .

وتمنى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة شبوة في ختام كلمته للمشاركين في الورشة التوفيق والنجاح، وأن يكونوا قوة إعلامية جنوبية داعمة لشبوة والوطن عامة لتحقيق تطلعات شعبنا الجنوبي باستعادة دولته كاملة السيادة على حدود ما قبل العام 1990.

وكان مدير الإدارة الإعلامية بتنفيذية انتقالي شبوة الاستاذ جمال شنيتر قد رحب في بداية الورشة برئيس تنفيذية المحافظة والكوادر الإعلامية المشاركة في الورشة، موضحا أن الورشة تهدف إلى ايجاد التكامل والتنسيق بين الإعلاميين العاملين في المحافظة لاسيما من اعلام الانتقالي والسلطة المحلية والإعلام العسكري والامني وفرع نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بالمحافظة والهلال الأحمر الإماراتي والإعلاميين المستقلين .

ودعا شنيتر إلى أهمية رص الصفوف الإعلامية في الدفاع عن المحافظة والجنوب في مجابهة التحديات المختلفة ، متطلعا إلى رفع القدرات الإعلامية للاعلاميين بالمحافظة من خلال إيجاد فرص للتدريب والتأهيل .

وخلال الورشة نوقشت عدد من القضايا المتعلقة بالعمل الإعلامي من خلال عملية تقييم موضوعية للمشهد الإعلامي في المحافظة ولاسيما أداء الإعلام الجنوبي ، وسبل إيجاد حلول ومعالجات للتغلب على عدد من الصعوبات والمعوقات التي تواجه الإعلام الجنوبي في المحافظة ، حيث خلصت الورشة إلى الخروج بعدد من التوصيات والمقترحات التي تعزز من أداء الإعلام الجنوبي في المحافظة .

حضر اللقاء مدير مكتب رئيس تنفيذية انتقالي شبوة الاستاذ عبدالعزيز الحاج .

شاهد أيضاً

وفاة طفلين في حادث مأساوي بمنطقة العريش بالعاصمة عدن

(عظن السبق)متابعات: شهدت منطقة العريش بالعاصمة عدن حادثاً مأساوياً اليوم، حيث أدى سقوط سلك كهربائي …