العناوين

نيابة استئناف المكلا تقر الإفراج عن 27 سجينا على ذمة قضايا غير جسيمة

(عدن السبق)متابعات:
أقرت نيابة استئناف المكلا بمحافظة حضرموت ، الإفراج الفوري عن 27 سجينا في مركز الاحتجاز على ذمة قضايا غير جسيمة. 

جاء ذلك خلال اجتماع، ضم القاضي شاكر محفوظ بنش رئيس نيابة إستئناف المكلا، والعميد مطيع سعيد المنهالي المدير العام لإدارة الأمن والشرطة بمحافظة حضرموت  الساحل، وفقا لإعلام النيابة العامة. 

وقال القاضي شاكر بنش، إن الإصلاحية في المكلا ومراكز الاحتجاز بمديرية أمن المكلا قد اكتظت بالسجناء على ذمة التحقيق والمحاكمة وإنها لم تعد قادرة على استيعاب المزيد من السجناء نظراً لملئ الطاقة الاستيعابية لها بحسب إفادة رئاسة مصلحة التأهيل والإصلاح. 

وأضاف أن النائب العام القاضي قاهر مصطفى أعطى توجيهاته بالنزول إلى إصلاحية المكلا ومراكز الاحتجاز بأمن مديرية المكلا لإيجاد الحلول وللتخفيف من معاناة السجناء ومراعاة حقوقهم الإنسانية. 

وتطرق الاجتماع إلى استعراض الضوابط القانونية المتعلقة بالضبطية القضائية والحبس الاحتياطي والتوقيف في مراكز الاحتجاز على ذمة قضايا جنائية، وأهمية دور أجهزة العدالة في حماية المجتمع والحفاظ على السكينة العامة، إلى جانب مناقشة أوضاع السجناء والمحتجزين، والاتفاق على آلية بشأن محاضر جمع الاستدلالات وسرعة إحالتها للنيابة، ومناقشة ظاهرة اطلاق الأعيرة النارية في الأعراس. 

وزار القاضي شاكر بنش والعميد مطيع المنهالي، بعد الانتهاء من الاجتماع مركز الاحتجاز بأمن مديرية المكلا لتفقد أوضاع السجناء والموقوفين، وقرر على الفور الإفراج عن 27 سجيناً في مركز الاحتجاز على ذمة قضايا غير جسمية ولم يكونوا من ذوي العود والسوابق الاجرامية.

شاهد أيضاً

اختتام اختبارات شهادة الثانوية العامة في مراكز مديرية لودر

اختتمت اليوم الخميس قيادة مكتب التربية والتعليم م/ لودر ممثلة بالاستاذ علي