مشروع لإعادة ترميم المباني القديمة والتاريخية في التواهي

(عدن السبق)متابعات:

عقد بمبنى مديرية التواهي في العاصمة عدن،امس الأربعاء، لقاءً تشاوريًا، برئاسة مدير عام المديرية، القاضي وجدي الشعبي، كُرس لمناقشة مشروع إعادة ترميم المباني القديمة التاريخية بالمديرية، والممول من الاتحاد الأوروبي عبر مكتب اليونسكو بالشراكة مع الصندوق الاجتماعي للتنمية ومشروع الاشغال العامة واشراف الهيئة العامة للحفاظ على المدن التاريخية والوحدة التنفيذية بعدن.

واستعرض اللقاء، الذي ضم مدير عام فرع الهيئة العامة للحفاظ على المدن التاريخية، المهندس ناصر عبد الرزاق، ومدير فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية بعدن، المهندس جمال سالم، ورئيس اللجان المجتمعية بالمديرية عبد العزيز عبد الله، والفرق الهندسي ومالكي المباني المقرر إعادة ترميمها المطلة على مدخل للمديرية، مراحل التدخلات بالمباني حسب المعايير والامكانات المتاحة، بالإضافة إلى الاجابة عن تساؤلات ملاك المنازل التي يستهدفها المشروع.
وأشار مأمور التواهي، إلى أن مشروع ترميم عدد من المباني التاريخية بالمديرية يسهم في الحفاظ على الطابع الاثري والمعماري للتواهي، مؤكدًا على أهمية المشروع كخطوة أولية لتوسيعه ليشمل مباني ومعالم أثرية أخرى بالمديرية.

وأكد الشعبي، استعداد السلطة المحلية بالمديرية على تذليل الصعوبات وتقديم التسهيلات المتاحة للجهة المنفذة، مشدداً على الجميع التعاون التام لإنجاح المشروع.

بدوره، قدم مدير فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية، شرح عام حول الجوانب المتصلة بالمشروع الذي يستهدف المباني ونوعية التدخلات التي ستنفذ وفق التقارير المرفوعة من الفريق الهندسية التي نفذت مسح تحديد الاحتياجات والتدخلات للمباني القديمة.

شاهد أيضاً

العميد الربيعي يترأس اجتماعًا بمشائخ وقيادات عسكرية وأمنية في الحد بيافع

(عدن السبق)متابعات: ترأس أركان قوات الحزام الأمني، العميد جلال ناصر الربيعي، اجتماعًا بمشائخ ووجهاء وقيادات …