مأمور صيرة يطلع وفد اليونسكو على حجم الاضرار بصهاريج عدن التاريخية

(عدن السبق)متابعات:

زار مدير عام مديرية صيرة بالعاصمة عدن، د. محمود بن جرادي، صهاريج عدن التاريخية، برفقة وفد من منظمة اليونسكو برئاسة، مدير مشروع منظمة اليونسكو باليمن، نونو اولفييرا.

وخلال الزيارة، أطلع بن جرادي، وفد منظمة اليونسكو، على حجم الأضرار التي حلت بصهاريج عدن والمعالم التاريخية الاخرى بالمديرية بعد الحرب التي شنتها ميليشيا الحوثي على العاصمة عدن.

وناقش الجانبين، التجهيزات والترتيبات للبدء بمشروع ترميم المباني التاريخية في مدينة عدن، والذي يستهدف (93) منزلًا تاريخيًا في صيرة.

وأكد مأمور صيرة، د. محمود بن جرادي، على أهمية الحفاظ على المعالم التاريخية التي تعكس حضارة وثقافة هذه المدينة التاريخية، ومنع أي تخريب أو تشويه لمنظرها الجمالي، مشيدًا بدور منظمة اليونسكو في تنفيذ مشروع ترميم المباني التاريخية الذي يُعد من أهم المشاريع المقرر تنفيذها في المديرية.

بدوره، أكد مدير مشروع منظمة اليونسكو باليمن، نونو اولفييرا، على أن الزيارة تأتي ضمن تفقد المعالم التاريخية والمتاحف في العاصمة عدن بهدف إعادة تأهيلها بعد الضرر التي لحق بها، مشيدًا بتعاون السلطات المحلية بالعاصمة عدن، ودعمها لمشروع اليونيسكو في المدينة

شاهد أيضاً

اجتماع بمديرية التواهي لمناقشة فتح مكتب للاحوال المدنية والسجل المدني بالمديرية

(عدن السبق)متابعات: ناقش رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء سند جميل، اليوم، مع مدير …