نيابة استئناف جنوب عدن تعقد لقاءً مع السلطات المحلية والأمنية بخور مكسر يخرج بتوصيات مهمة

(عدن السبق)متابعات:

عقدت نيابة إستئناف جنوب العاصمة عدن، امس الأربعاء، لقاءً تشاورياً برئاسة القاضي وضاح عبد الله باذيب، رئيس نيابة إستئناف جنوب عدن، ومدير عام مديرية خور مكسر، الأستاذ عواس الزهري، ومديري شرطة خور مكسر وشرطة العريش في ديوان النيابة العامة بالعاصمة عدن.

وحث اللقاء، على تعزيز أوجه التعاون المشترك بين الجانبين وتحسين مستوى العمل، وإيجاد الحلول في مشكلات التجمعات العشوائية وأثرها على الجرائم، وعجز الجهات الأمنية في الوصول إليها وتداركها، وجعلها مأوى للخارجين عن القانون.

وفي بداية الاجتماع، وزعت ورقة عمل تم أعدادها من قبل نيابة إستئناف جنوب عدن تحت عنوان (مشكلات التجمعات العشوائية وأثرها على توسع الجريمة ومرتكبيها)، تم التطرق من خلالها لبعض المعالجات لهذه الظاهرة
وتطرق القاضي وضاح باذيب، إلى محاربة الجريمة قبل وقوعها والحد من إنتشارها ونشر الوعي من الجهات المختصة بين المواطنين للأسباب المؤدية للجريمة كلاً حسب موقعه ومكانته.

وأكد على ضرورة تحسين مديرية خور مكسر، وأنه لابد من تنظيم الاسواق وتنظيم حركة المرور والسير كونها عائق في معالجة الجريمة، وضرورة تحسين المتنفسات ومراقبتها حتى لا تصبح مأوى للجريمة.

وأشاد رئيس نيابة إستئناف جنوب عدن، بالأعمال والجهود المبذولة والمضنية، في سبيل تحسين المدينة كونها مدينة تقع فيها السفارات والمنظمات الأجنبية وواجهة العاصمة عدن، ومحل أنظار الخارج.

واثنى القاضي باذيب، على دور مدير مديرية خور مكسر على الجهود المبذولة والتزامهم في تحسين المدينة والعمل على التصدي للظواهر السلبية.

بدوره، أكد مأمور خور مكسر، على أن السلطة المحلية تقوم بحملات عديدة في الأونة الأخيرة للحد من ازدياد العشوائيات، وأن هناك تحسن ملحوظ رغم الآثار السلبية والمعوقات التي تواجهنا، مشيرًا إلى أهمية تضافر الجهود لتفادي هذه الظواهر وتفعيل دور اللجان المجتمعية.

وخرج اللقاء التشاوري بعدد من المقترحات والمخرجات منها تعزيز التعاون المشترك بين رئيس نيابة إستئناف جنوب عدن ومدير عام مديرية خور مكسر ومديري شرطة خور مكسر وشرطة العريش لتحسين مستوى العمل والتصدي لمشكلات العشوائيات وأثرها على الجرائم، وكذا تحسين مديرية خور مكسر من خلال تنظيم الأسواق وحركة المرور وضرورة مراقبة المتنفسات والأماكن العامة، والتأكيد على ضرورة التفاعل والتعاون بين الجهات المختلفة للحد من الجريمة وتعقيب مرتكبيها ونشر الوعي من مخاطر المخدرات، وأهمية تفعيل دور اللجان المجتمعية في هذا السياق، بالإضافة إلى أهمية عقد اجتماع دوري شهريًا لمناقشة ما تم إنجازه بناء على ما تم مناقشته في هذا اللقاء.

حضر اللقاء، عضو نيابة إستئناف جنوب عدن، القاضي ماجد سلطان الحكيمي، ووكيل نيابة خور مكسر، القاضي فهد عبد اللاه فاضل، ومدير مكتب رئيس نيابة جنوب إستئناف عدن، الأستاذ صالح دهيم، ورئيس قلم نيابة إستئناف جنوب عدن، الأستاذ عمرو بلال، ومدير شرطة خور مكسر، العقيد عادل صالح الردفاني، ومدير شرطة العريش، النقيب عائد العولقي.

شاهد أيضاً

سهام الشرق: قواتنا تواصل عملية تمشيط وملاحقة العناصر الإرهابية شرق مودية بأبين

(عدن السبق)متابعات: واصل أبطال قوات اللواء الثالث دعم وإسناد, اليوم الجمعة عملية تمشيط لبعض التلال …