مكتب التعليم الفني بالعاصمة عدن يضي قنديل مركز تدريب المدربين بمناسبة احتفالات بلادنا بعيد الجلاء

(عدن السبق)متابعات:

برعاية معالي وزير الدولة محافظ محافظة عدن رئيس المجلس المحلي الاستاذ احمد حامد لملس دشن رئيس المجلس الانتقالي بمحافظة عدن مستشار وزير التعليم الفني والتدريب المهني الاستاذ عصام عبده علي ومدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني الاستاذ محمد سالم احمد الشكلية صباح يوم الاحد 2023/11/26م،

افتتاح مركز تدريب المدربين في مديرية دارسعد بحضور مدير عام مديرية دارسعد الاستاذ عبود ناجي حسين ومستشار محافظ محافظة عدن لشوؤن التعليم الفني الاستاذ كتبي عمر كتبي وعميد كلية المجتمع الاستاذ فضل الشبحي ومدير عام الصندوق الاجتماعي الاستاذ ماجد الشاجري ونائب مدير عام مكتب التعليم الفني عدن الاستاذ مراد احمد هادي وعمداء ومدراء المعاهد التقنية والمهنية.

وذلك تزامناً مع احتفالات بلادنا بعيد الجلاء ال30 من نوفمبر المجيد وكذا باحتفال المعهد الوطني بكوكبة من المتقاعدين المتميزين والذين كان لهم دورآ رياديآ في المعهد الوطني للتقنيين دارسعد.

وبدء الحفل بآيات من الذكر الحكيم ومن ثم كلمة عميد المعهد الوطني دارسعد المهندس ماهر محفوظ بدية.

وفي كلمته أكد مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني الاستاذ محمد سالم احمد الشكلية أن الافتتاح يأتي في إطار حرص مكتب التعليم الفني عدن وبالتنسيق ودعم المحافظة على نهضة المعاهد التقنية والمهنية بالعاصمة عدن والتحليق بها في مصاف الحداثة.

وأشار الشكلية إلى أن مكتب التعليم الفني مهتم بتنفيذ المشاريع التي تساعد بالنهوض بمنظومة التعليم الفني والتدريب المهني والتي تخدم الشباب وتساعد على انتشالهم من البطالة والفقر وتزويدهم بمشاريع ومهن يستطيعون منها الاعتماد على انفسهم وإعالة اسرهم، لافتاً إلى أن عملية تطوير المعاهد التقنية والمهنية وتحسينها بما يحقق تطلعات ابناء العاصمة عدن لن تتوقف، فهي عملية مستمرة قائمة على دراسات وخطط وبرامج وسيتم وضعها بشكل سنوي، وتنفيذها وفق الإمكانات المادية المتاحة.

وتخلل الحفل تكريم الهامتان الوطنيتان التي كان لهم دورآ بارزآ في خدمة التعليم الفني بالعاصمة عدن.

حيث كرم مدير عام مكتب التعليم الفني الشكلية مستشار وزير التعليم الفني الاستاذ عصام عبده علي بما قدمه للتعليم الفني وكذا تكريم مستشار محافظ عدن الاستاذ كتبي عمر كتبي.

وتم توزيع الشهادات والحوافز للمتقاعدين الذين افنوا جل أعمارهم خدمة للمعهد الوطني.

ويتقدم مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالشكر الجزيل لرئيسة مؤسسة عطايا التنموية الأستاذة تسهيد عاصم راعية الحفل الذي اقيم بالمعهد الوطني للتقنيين دارسعد.

يشار إلى أن مركز تدريب المدربين هو مركز تدريب ريادي متطور علمياً وإدارياً لإعداد مدربين قادرين على مواجهة تحديات العصر ومواكبة التطورات التكنولوجية على المستوى الوطني والاقليمي.

 ومن أهداف مركز تدريب المدربين:

1- المشاركة في تحديد وتحليل الاحتياجات التدريبية التأهيلية لكوادر الوزارة والمؤسسات التعليمية والتدريبية التابعة لها والجهات الأخرى الحكومية والمختلطة والخاصة.

2ـ إعداد وتنفيذ الخطط والبرامج التدريبية المطلوبة لتطوير قدرات ومهارات كوادر التعليم الفني بالمحافظة ورفع كفائتهم في مختلف المجالات التربوية والتخصصية والإدارية.

3ـ تنظيم وتنفيذ البرامج التدريبية المطلوبة لكوادر الجهات الأخرى الحكومية والمختلطة والخاصة.

4ـ الإشراف على تنفيذ أي برامج تدريبية لرفع كفاءة الكادر المسئول عن أنشطة التعليم الفني والتدريب المهني.

5ـ المشاركة في إعداد الدراسات الخاصة بالتعليم الفني والتدريب المهني ومؤسسات القطاع العام والخاص والمختلط.

6- العمل على تدعيم وتوثيق الروابط والتعاون مع مؤسسات القطاع العام والمختلط والخاص.

7ـ العمل على رفع كفاءة الكادر التدريسي والتدريبي حديثي التوظيف العاملين في المؤسسات التدريبية وذلك في مجال طرق ووسائل التدريب والتدريس الحديثة.

شاهد أيضاً

بوتين يعلق على وصف بايدن له “بالمجنون”

(عدن السبق)رويترز: عبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس عن اعتقاده بأن الرئيس الأمريكي جو …