جمارك مطار عدن يتلف كمية من الأدوية التالفة والمهربة

(عدن السبق)متابعات:

بإشراف ومتابعة من قبل مدير عام مطار عدن الدولي، الاستاذ عبدالرقيب العمري، اتلفت جمارك مطار عدن، كميات كبيرة من الادوية التالفة ومنتهية الصلاحية، والتي وصلت الى البلد بصورة غير شرعية، بعد استكمال فترة الحجز القانونية والمحددة بموجب قانون الجمارك والتي تم القبض عليها مع بعض المسافرين الواصلين الى المطار خلال الفترات سابقة.
واشار مدير عام الجمارك بمطار عدن الدولي الاستاذ خالد عوض بكير، بان جمارك مطار عدن بالتنسيق مع مدير عام مطار عدن ومدير أمن المطار والهيئة العليا للادويه قد اتلفت كميات كبيرة من الادوية المنتهية و التالفة والمهربة بعد مرور فترة الحجز القانونية في جمارك المطار، وتم إيقافها مع بعض المسافرين بمحاضر رسمية.كما تم ايقاف وتلاف بعض الشحنات العلاجيه التجاريه لعدم اجازتها من قبل الجهه المختصه ( الهيئه العليا للأدوية).

وأضاف الاستاذ خالد بانهم في جمارك مطار عدن الدولي يعملون بشكل متواصل، ويبذلون جهود مضاعفة ويتعاملون بشكل صارم مع كل من يحاول ادخال ادوية الى البلد بطرق غير شرعية حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين، ويتم حفظ الادوية في مخازن الجمارك وبعد انتهاء الفترة المحددة يتم اتلافها بالتنسيق مع الامن والنيابة والادارة العامة للمطار.

واكد بانهم في جمارك مطار عدن الدولي حققوا انجازات امنية رائعة منعوا من خلالها تهريب اشياء كثيرة من الخروج من البلد بينها مجوهرات واموال وغيرها، إضافة إلى منع دخول بعض المواد غير المشروعة والمنشطات المخله بالاداب وغيرها من المواد الممنوعة.

وتقدم مدير عام جمرك المطار بجزيل الشكر والتقدير الى مدير عام مطار عدن الدولي علي تذليل كل سبل العمل وكذلك الشكر إلى قيادة المصلحة على الدعم والمسانده التي تقدمها مصلحة الجمارك ممثلة بالأخ رئيس المصلحه الاستاذ عبدالحكيم ردمان القباطي من خلال متابعته اولا بأول لنشاط الجمرك وكذا قيامه بالتحفيز المادي والمعنوي للموظفين وتأهيلهم بالدورات الخارجيه والداخليه .. والذي كان له دور إيجابي في الانضباط الوظيفي وزيادة الايرادات الجمركيه والضريبيه.

شاهد أيضاً

استجابة كبيرة من مواطني العاصمة عدن نحو تسديد فواتير الكهرباء وبنسبة 93 ٪

كشف مصدر مسؤول بمؤسسة كهرباء عدن عن أن نسبة تحصيل المبيعات