نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بلحج تنظم ورشة عمل حول ” تحديات العمل الإعلامي بالمحافظة وسبل معالجتها”

(عدن السبق)خاص:

نظمت نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين فرع محافظة لحج، أمس الأول، ورشة عمل حول ” تحديات العمل الإعلامي في المحافظة وسبل معالجتها بحضور عدد من الصحفيين والإعلاميين ضمن إطار أول نشاط لنقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بالمحافظة .

واوضح رئيس مجلس الفرع الأستاذ احمد مليكان في كلمته أهمية تنظيم الورش النقاشية بين الأوساط الإعلامية لتعزيز التعاون وتبادل الأفكار والرؤى التي تساعد في توضيح الرؤية الموحدة لتحسين وتطوير العمل النقابي وفتح آفاق جديدة نحو إبراز المحافظة إعلاميا ودعم وتوضيح الرسائل الجنوبية نحو القضية الأم التي نسعى جميعا لتحقيقها بمختلف المكونات الجنوبية وهي إقامة الدولة الجنوبية .

واستعرض مليكان المراحل التي مرت بها القضية الجنوبية منذ الحراك الثوري السلمي 2007/7/7 وما صاحبه من تغطية قاصرة حتى تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي في 2017 م ونجاحه إعلاميا بإيصال الصورة إقليميا ودوليا .

وتطرقت ” هند العمودي ” نائبة رئيس ، مجلس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بلحج لعمل النقابة وانفتاحها على الجميع من الإخوة العاملين بمجال السلطة الرابعة ، معلنة ترحيب النقابة بكل المقترحات والأفكار والأنشطة التي تساعد في النهوض بالعمل النقابي بشكل أفضل وبناء ، مشيرة بأن نقابة لحج عرضت بكل شفافية مع قيادة النقابة الرئيسي التهميش الذي تتعرض له نقابة وكذلك الصحفيين والإعلاميين بلحج وحصره على شخصيات معينة ، موضحة نحن نريد استهداف الجميع واعطاء الفرصة لجيل متجدد بالعمل الصحفي والعمل على تدريبه وتأهيله بما يخدم محافظة لحج .

وتولت الأستاذة فاطمة العبادي ، عضو المكتب التنفيذي إدارة الورشة وفتح باب النقاش وعرض مختلف التحديات والصعوبات التي تواجه العاملين في المجال الصحفي والإعلامي ، وسبل التعاون وتطوير عمل النقابة بالمحافظة .

وطرح الحاضرين عدد من المشكلات الميدانية التي واجهتهم ومقترحات للحلول وتوصيات تصب نحو توحيد عمل اعلامي حقيقي يخدم محافظة لحج بمختلف مديرياتها ، واستيعاب كل وجهات النظر المختلفة .

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي المكلا تناقش أنشطة الفصل الثاني

ناقشت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية المكلا، بساحل