بعد انخفاض حالات الإصابة” مكتب الصحة العامة والسكان بشبوة، يتسلم مركز العزل بعد انتهى حالة طوارئ الكوليرا بالمحافظة .

(عدن السبق)متابعات:

أشرف الوكيل المساعد لمحافظة شبوة” الاستاذ فهد سالم الطوسلي” صباح اليوم على عملية استلام مكتب الصحة بمحافظة شبوة مركز العزل الذي تم إنشاؤه لمواجهة تفشي مرض الكوليرا، وقد تم إغلاق المركز بعد أن انخفضت حالات الإصابة بالكوليرا بشكل كبير في المحافظة.

وخلال عملية التسليم” التي حضرها مدير المشروع الحالي مسعد القادري والمسؤول الطبي للعزل الدكتور جلال البصراوي، وبحضور المدير الجديد لمشروع منظمة أطباء بلا حدود بالمحافظة فباريزو، ومدير التمريض بالمنظمة الدكتور مارسيلا” عبر الوكيل الطوسلي” ونيابة عن السلطة المحلية عن تقديره للجهود الكبيرة التي تقوم بها منظمة أطباء بلا حدود البلجيكية في محافظة شبوة” وخاصة في مجال دعم القطاع الصحي.

وجدد الوكيل الطوسلي” اهتمام السلطة المحلية بتدخلات المنظمات الدولية واستعدادها لتقديم أو جهة التعاون الممكنة والتسهيلات اللازمة لتنفيذ مشاريعها داخل المحافظة دون عوائق.

من جانبة” اوضح الدكتور علي ناصر الذيب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة” بأن المركز وبدعم من منظمة اطباء بلاحدود قد تم تجهيزه بأحدث المعدات الطبية، وتم تدريب الكوادر الطبية العاملة فيه على كيفية التعامل مع حالات الكوليرا، وقد ساهم المركز في إنقاذ حياة العديد من الأشخاص المصابين بالكوليرا.

وعبر الدكتور الذيب” عن تقديره لكل الجهود والمساندة التي قدمت خلال اعلان حالة الطوارئ في شبوة نتيجة لتسجيل عدد من حالات الاصابة بمرض الكوليرا، وعلى راسهم معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح” ومحافظ محافظة شبوة الشيخ عوض محمد ابن الوزير” ولجنة الطوارئ بالمحافظة برئاسة الامين العام للمجلس المحلي الاستاذ عبدربه هشله ناصر” وللاصدقاء في منظمة اطباء بلاحدود على ماقدموه من دعم لمواجهة حالات الاصابة بالكوليرا والحد من انتشار المرض.

وأضاف الدكتور الذيب” أن مكتب الصحة في شبوة مستمر في اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تفشي الكوليرا مرة أخرى، وذلك من خلال التوعية الصحية وتوفير المياه النظيفة والصرف الصحي وعملية الرصد المستنرة اولا باول .

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي المكلا تناقش أنشطة الفصل الثاني

ناقشت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية المكلا، بساحل