مصرع عناصر حوثيةبقصف أميركي على زوارق في البحر الأحمر

(عدن السبق)متابعات:

قال مصدران ملاحيان في ميناء الحديدة، اليوم الأحد، إن القصف المروحي الأميركي الذي استهدف زوارق تابعة للمليشيات الحوثية كانت هاجمت سفينة حاويات في جنوب البحر الأحمر، أسفر عن مقتل 10 حوثيين وإصابة اثنين آخرين.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن المصدرين قولهما إن 4 حوثيين فقط نجوا من الاستهداف الأميركي بعد الهجوم الحوثي على سفينة تجارية، الذي يعد الـ23 منذ نحو 10 أيام.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت القيادة المركزية للقوات البحرية الأميركية أنها أغرقت 3 من أصل 4 زوارق للحوثيين وقتلت طواقمها، إثر مهاجمتها سفينة تجارية لشركة ميرسك الدانماركية في البحر الأحمر.

وقالت القيادة المركزية إن فريق الأمن المتعاقد لحماية السفينة رد بإطلاق النار باستخدام المروحيات الأميركية الموجودة على سفينتي “يو إس إس إيزنهاور” و”غرافيلي”، وذلك بعد نداء استغاثة أطلقته السفينة التجارية.

ولم تصدر مليشيا الحوثي أي بيان بشأن العملية -حتى لحظة كتابة الخبر- فيما قالت إنها ستصدر بيانا خلال الساعات القادمة. 

وكانت القيادة المركزية الأميركية أعلنت أيضا أن مدمرة تابعة لها أسقطت، أمس السبت، صاروخين باليستيين استهدفا سفينة ميرسك جنوبي البحر الأحمر، بعد تلقيها طلبا بالمساعدة من السفينة.

يشار إلى أن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن أعلن يوم 18 ديسمبر/كانون الأول الجاري تشكيل قوة عمل بحرية باسم “حارس الازدهار” تضم 10 دول، بينها دولة عربية واحدة هي البحرين، بهدف مواجهة الهجمات في البحر الأحمر.

وأفادت السلطات الأميركية بأنه جرى إسقاط 17 مسيّرة و4 صواريخ، وبأن 1200 سفينة أبحرت عبر البحر الأحمر منذ بدء قوة “حارس الازدهار” عملها في المنطقة.

شاهد أيضاً

غارات أميركية بريطانية تستهدف مطار الحديدة

أكدت مصادرمحلية، الخميس، أن 5 غارات أميركية بريطانية