العناوين

إدارة المرأة بمنسقية انتقالي جامعة حضرموت وبالتنسيق مع منسقية طالبات كلية البنات تنطم دورة تدريبية بعنوان لغة الإشارة

(عدن السبق)متابعات:

نظمت إدارة المرأة بالتنسيق مع منسقية طالبات كلية البنات دورةً تدريبيةً بعنوان لغة الإشارة في قاعة منسقية جامعة حضرموت، حرصاً منهم لتعليم الفتيات آلية التواصل مع فئة الصم والبكم وذلك لاستقطاب هذه الفئة والاهتمام بشوؤنها فيما بعد.

افتتحت الدورة بكلمةٍ من رئيسة منسقية كلية البنات الأخت/ جواهر الصيعري، مرحبةً بالحضور ومشيدةً بالمتدربات بقولها أن مثل هذه الدورات تتيحُ التواصل بين الصم والبكم وغيرهم، وتنقل المشاعر المتبادلة بينهم، كما تساعدهم أيضاً على التعبير عن حاجاتهم المختلفة.

وقد تمحورت الدورة التي يقدمها المدرب الأستاذ/ نبيل راشد باعوضان، الحروف الأبجدية بلغة الإشارة، وفصل الأسماء والصفات وأفراد العائلة والمهن والحرف وغيرها من المحاور.

تأتي هذه الدورة ضمن اهتمامات منسقية انتقالي جامعة حضرموت بفئة الصم والبكم وذوي الاحتياجات الخاصة لما في ذلك من أهميةٍ متمثلةٍ في إشراكهم بالمجتمع وتنمية مهاراتهم.

كما لاقت الدورة التدريبية في يومها الأول إقبالاً واهتماماً كبيراً من قِبل المتدربين لرغبتهم في الاستفادة والمشاركة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة بداخلِ الجامعة وخارجها.

وتستمرُ الدورة لمدةِ أربعة أيام لزيادة الإلمام بلغة الإشارة والمهارات المتطلبة لها كذلك حشد أكبر قدر من المصطلحات والجمل الهامة التي تكونُ لازمةً في التواصل بين الأشخاص.

شاهد أيضاً

باعوم يترأس اجتماعا لبحث ملف الاعتداءات على أراضي ومخطط الحرم الجامعي

(عدن السبق)متابعات: ترأس عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ فادي باعوم، اليوم الأربعاء، في …