بحضور الكثيري ولملس .. قوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن تدشن العام التدريبي والعملياتي والمعنوي 2024

(عدن السبق)متابعات:

دشنت قوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن، اليوم الاربعاء، العام التدريبي والعملياتي الإعداد المعنوي للعام 2024م، بحضور الاستاذ علي الكثيري القائم باعمال رئيس المجلس الانتقالي رئيس الجمعية الوطنية والاستاذ أحمد حامد لملس وزير الدولة محافظ العاصمة عدن.

وفي كلمة ألقاها خلال التدشين، نقل القائم بأعمال الرئيس رئيس الجمعية الوطنية، إلى ضباط وصف ضباط وافراد قوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن، تحيات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي و لكل الأبطال في القوات المسلحة الجنوبية, مشيدا بالعمل والجهد الكبير المبذول لتدريب وتأهيل القوات المسلحة العسكرية والأمنية ، وقال مخاطبا السرايا الاستعراضية “إننا على العهد باقون وبكم واثقون حتى تحقيق النصر واستعادة الدولة”.

وعبر الكثيري، عن مدى اشادته بأبطال قوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن وبتفانيهم واخلاصهم وقدرتهم واحترافهم المهني وانتصارهم للوطن والمواطن وحفظ السكينة العامة.

من جانبه, أشاد وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس بالجهود المبذولة في تدريب وتأهيل القوات الأمنية والعسكرية من بينها قوات الحزام الأمني, مشيرا إلى أن الاستعراض الذي شاهدناه اليوم في تدشين العام التدريبي للعام الجديد “يشعرنا بالفخر والاعتزاز ومؤشر يبشر أن القادم أفضل”.

وأكد المحافظ لملس ان تحقيق التنمية يتطلب الاستقرار والأمن هو أساس الاستقرار و “يجب علينا أن نقدر تضحيات الشهداء والجرحى وهم منكم وفيكم ونعمل جميعا في سبيل حماية واستقرار العاصمة وتنميتها”.

وفي كلمته، قال اركان قوات الحزام الأمني، قائد حزام عدن العميد جلال الربيعي، إن هذا العام الجديد هو عام التدريب والتأهيل مضيفا أن الأوطان تبنى ببناء الإنسان المتعلم والمثقف والمدرب, مؤكدا أن هذا العام سيشهد نقلة نوعية في مختلف الجوانب وسينقل العمل الأمني إلى مستوى أفضل في التنظيم والتكامل والتنسيق، واستكمال تطوير الوحدات الأمنية المتخصصة وكوادرها.

وعبر العميد الربيعي، عن شكره للقيادة السياسية والعسكرية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية والأستاذ أحمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن على جهودهما المبذولة ودعمهما الكبير.

وشهد الحفل عرضًا عسكريًا رمزياً عكس مستوى القدرات البدنية والمهارات القتالية التي يتمتع بها منتسبو قوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن ، وجاهزيتهم العالية لتنفيذ المهام الموكلة إليهم بكل كفاءة واقتدار.

حضر حفل التدشين قائد القوات البرية الجنوبية اللواء ركن علي البيشي، ووكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء ركن قائد عاطف، ومدير امن العاصمة عدن، اللواء الركن مطهر الشعيبي، ورئيس عمليات الحزام الأمني العميد معتز الحوشبي وعدد من قيادات وضباط قوات الحزام الأمني.

شاهد أيضاً

السيسي والعليمي يؤكدان اهمية التنسيق الجماعي لتأمين الملاحة البحرية

التقى الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة