1:29 صباحًا الأربعاء ,28 فبراير 2024
العناوين

محافظ حضرموت يدشن الافتتاح الرسمي للمستشفى العسكري بالمكلا

(عدن السبق)خاص:
دشن محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليومالافتتاح الرسمي للمستشفى العسكري بالمكلا “أول مستشفى عسكري بحضرموت”.

ويحتل المستشفى الذي يقع بمنطقة خلف بالمكلا أهمية بالغة كونه يعدّ الصرح الطبي العسكري الأول من نوعه في حضرموت، وسيشكل تشغيله نقلة نوعية في الخدمات الطبية العسكرية، ورافدًا لقطاع الصحة بالمحافظة.

ويقع المستشفى الذي تم بنائه وتجهيزه بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة وقيادة المنطقة العسكرية الثانية، على مساحة تقدر بـ 2800 متر مربع، ويتكون من مبنيين (وثالث ملحق لم يبدأ العمل فيه) وبلغت نسبة الأعمال الإنشائية المنجزة 75 % من إجمالي المشروع، وتصل السعة السريرية للمستشفى إلى 50 سريرًا، قابلة للزيادة في المراحل القادمة.

وطاف محافظ حضرموت ومعه وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين سعيد بارزيق، وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء ركن طالب سعيد بارجاش، رئيس الهيئة العامة للاراضي والمساحة والتخطيط العمراني أنيس بن عوض باحارثة، ومدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور محمد صالح الجمحي، بأقسام المشفى، متعرفًا من مديره الدكتور حسن التميمي الى مكونات المستشفى الذي يتكون من دورين، الأول يحتوي على أقسام الطوارئ والعيادات الخارجية وقسم التعليم الطبي المستمر، ودور ثالث سيتم انشاؤه مستقبلاً (تم تخصيصه لإدارة المستشفى).

والمبنى الثاني الذي يتكون من ثلاثة أدوار، يضم الدور الأول الوحدة التشخيصية متمثلة في أقسام المختبر والأشعة بأنواعها، والدور الثاني قسم الترقيد والعناية المركزة، والدور الثالث يحتوي على قسم العمليات والترقيد الخاص، إضافة لمبنى ثالث ملحق بالمستشفى تم تخصيصه لانشاء مستودعات مركزية للخدمات الطبية ومغسلة وسكنات للكادر والموظفين، ومصالح أخرى للمستشفى.

وسيقدّم المستشفى في مرحلته الأولى خدماته الطبية المتمثلة في الطوارئ والعيادات بصورة مجانية للمرضى العسكريين من منتسبي المنطقة العسكرية الثانية، وأيضًا قوات الأمن العام والشرطة بساحل حضرموت، الى جانب العسكريين المتقاعدين وأسر الشهداء والجرحى.

كما سيقدم المستشفى خدماته للأفراد المدنيين من أسر العسكريين الذين يشملهم التأمين الطبي العسكري،
إضافة للمواطنين من سكان المنطقة والمحافظة.

وتشمل المراحل المتقدمة استكمال تجهيزات قسم الترقيد والعناية والعمليات وتوفير أجهزة اضافية حديثة للمختبر، كما سيتم تقديم الخدمات الطبية في أقسام (العمليات والرقود والعناية المكثفة).

وأكد المحافظ أهمية افتتاح المستشفى العسكري ليشكل اضافة نوعية للقطاع الصحي بشكل عام والقطاع العسكري والأمني على وجه الخصوص، مثمنًا الجهود التي بذلت لانشاء المشفى، وتعاون مكتب الصحة في رفده بالكوادر والخبرات في المجال الصحي.

حضر الافتتاح رئيس أركان المنطقة العسكرية الثانية العميد محمد عمر اليميني، ومدير عام مديرية مدينة المكلا العميد عبدالله بايعشوت، والقيادات العسكرية والتنفيذية بالمحافظة ومديرو المستشفيات العامة والخاصة.

شاهد أيضاً

رئيس الجمعية الوطنية يطّلع على خطط وأولويات شركة “عدن نت” خلال المرحلة القادمة

التقى الأستاذ علي عبدالله الكثيري، رئيس الجمعية الوطنية، اليوم الثلاثاء،