2:37 صباحًا الأربعاء ,28 فبراير 2024
العناوين

مؤسسة الطلاب المتفوقين بالعاصمة عدن تشارك بفعاليات المؤتمر الأول للابتعاث وتستعرض ريادتها بدعم التعليم داخليا وخارجيا

(عدن السبق)متابعات:

شاركت مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين بالعاصمة عدن وعلى مدى يومين (21-22 يناير2024م)، بفعاليات المؤتمر الاول للابتعاث الذي نظمته وزارة التعليم العالي واختتم اليوم الاثنين فعالياته.

ومثل المؤسسة نيابة عن المؤسس رئيس مجلس الادارة معالي سفير النوايا الحسنة الدكتور عمر بن عبدالله بامحسون، كل من الأستاذ نصر مبارك باغريب نائب رئيس مجلس الادارة، والدكتور سليم عمر النجار عضو مجلس الإدارة بالمؤسسة.

وفي مداخلة له في قاعة المؤتمر اليوم الاثنين، استعرض الأستاذ نصر باغريب الدور الريادي لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين وامتدادها مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين، بدعم ورعاية طلاب العلم داخليا وخارجيا.

وأشار إلى ماحققته المؤسسة من إنجازات في تأهيل الآلاف من الطلاب الذين رعتهم ودعمتهم ببرامج الابتعاث الخارجي والداخلي الخاص بالمؤسسة بمختلف التخصصات الدراسية والمتوافقة مع متطلبات سوق العمل.

ونوه “باغريب” إلى انتشار الخريجين الذين حظوا برعاية المؤسسة في مختلف قطاعات البناء والتنمية على امتداد جغرافية البلاد..، منوها الى الندوة التي نظمتها المؤسسة قبل حوالي العام، عن وظائف المستقبل وشارك فيها عدد من رؤساء الجامعات، وتوصياتها بضرورة مراعاة فتح التخصصات الجامعية بما يلبي سوق العمل وحاجات المستقبل.

إلى ذلك وتعقيبا على مداخلة مؤسسة الأمل للطلاب المتفوقين رحب الدكتور خالد احمد الوصابي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، بمشاركة المؤسسة، مؤكدا أن مكتبة مفتوح لاستقبال مسؤولي مؤسسة الطلاب المتفوقين لبحث مجالات التعاون بما يحقق الفائدة للعملية التعليمية في البلاد.

وكانت المؤسسة قد تلقت دعوة رسمية من وزارة التعليم العالي للمشاركة بالمؤتمر الاول للابتعاث الذي يعد الأول تاريخيا الذي يتناول موضوع الابتعاث للطلاب.

شاهد أيضاً

اللجنة الإستشارية للحماية الإجتماعية تعقد اللقاء الحادي والعشرون لها بالعاصمة عدن

(عدن السبق) متابعات: عقدت اللجنة الإستشارية للحماية الإجتماعية، صباح اليوم، بالعاصمة عدن، اللقاء الحادي والعشرون …