1:30 صباحًا الأربعاء ,28 فبراير 2024
العناوين

وزارة الشؤون الاجتماعية تدشن النزول الى المراكز المجتمعية لحماية الطفل.

(عدن السبق)متابعات:

بتكليف من معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، دشن صباح اليوم وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل صالح محمود ابوسهيل بمعية الاخ ايهاب محمد بابريش مدير عام ادارة الدفاع الاجتماعي ومنيا محمود علي عزاني مدير عام ادارة المساعدات الاجتماعية النزول الى مراكز الرعاية الاجتماعية المختصة بتقديم الحماية للطفل، في العاصمة عدن.

والتقى الوكيل ومرافقوه في بداية زيارتهم بالاخت سميحه مبارك مديرة المركز المجتمعي للطفولة الآمنة بمدينة المعلا التي اوضحت ان المركز يستقبل الاطفال المعرضين للخطر وذوي الاسر المفككة والأطفال الايتام ، من سن 3- 14 سنة..وبعد ان ينهي المرحلة الاساسية يتم ارساله الى احد اقاربه او الي احد المراكز التابعة الي مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالعاصمة عدن بعد التنسيق معهم.
كما يقدم المركز خدمات عدة تعليمية وايوائية وصحية وتغذوية وترفيهة وكذلك خدمات الاستقبال النهاري (المساحات الامنة) طوال العام.

واشاد الوكيل محمود بمستوى الاهتمام التي توليه ادارة المركز، منوها ان قيادة الوزارة ممثلة بمعالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري يولي اهتماما كبير لمثل هذه المراكز كونها تقدم خدمة انسانية تساهم في حماية الطفل وتقديم له كل الدعم.

وعلى نفس الصعيد قام وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الاجتماعية ومرافقوه بزيارة المركز المجتمعي لحماية الطفل حيث قدمت الاخت ام الخير عبدالله صالح صلاح مديرة المركز نبذة عما يقوم به المركز من خدمات نفسية واستشارية وصحية من قبل اختصاصيين ومحاميين.. كما يقوم المركز بمتابعات في الميدان لرصد الحالات من قبل اخصائيين اجتماعيين.. في مختلف مديريات العاصمة عدن تحت اشراف قطاع الرعاية الاجتماعية ممثلا بالادارة العامة للدفاع الاجتماعي.

فيما اثنى الوكيل على ما يقوم له المركز من خدمات نحو الحالات المستهدفة مما يؤكد الاهتمام والمسؤولية الجادة من قبل القائمين على المركز.

فيما اختتمت الزيارة بتفقد مركز نور للمكفوفين وواللقاء بمديرة المركز ماجدة عبدالمجيد…التي اوضحت ان المركز بحاجة الى تقديم مزيدا من الدعم كون الفئة المستهدفة هم المكفوفين ويلزمهم ادوات ووسائل خاصة تساعدهم في حياتهم التعليمية.

هذا وقد اكد وكيل الوزارة لقطاع الرعاية ان هذه الزيارات تهدف الى التعرف عن قرب عن الانشطة والبرامج التي تقدمها هذه المراكز والصعوبات التي تواجهها والعمل من خلال الوزارة ممثلا بقطاع الرعاية الاجتماعية الى تذليل مايمكن تذليلة..ودعوة المنظمات ورجال الاعمال وفاعلي الخير الى تقديم الدعم لهذه المراكز.

شاهد أيضاً

مجلس القضاء الأعلى يصدر عدد من القرارات بشأن سد الشواغر وتوزيع عدد من مساعدي النيابة العامة

(عدن السبق)متابعات: عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الدوري صباح اليوم الثلاثاء، برئاسة فضيلة القاضي محسن …