الإعلامي المغربي جازوليت يؤكد على ضرورة أن تلعب المرأة الجنوبية دوراً هاماً في المرحلة المقبلة

(عدن السبق)متابعات:

التقت رئيسة وأعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد نساء الجنوب أمس الخميس بالاعلامي المغربي السيد توفيق جازوليت بحضور الاخ لطفي شطارة رئيس مركز البحوث ودعم القرار بالمجلس الانتقالي.
وتمحور اللقاء حول رؤية الإعلامي توفيق جازوليت للجهود التي تبدل اليوم من قبل شعب الجنوب بكل فئاته لتحقيق حلمه في استعادة دولته ماقبل 1990م.
وأشار السيد جازوليت إلى ضرورة أن تلعب المرأة الجنوبية دورا هاما في المرحلة المقبلة وعبر اتحادها الذي تأسس مؤخرا وخاصة أثناء صياغة دستور دولة الجنوب بحيث تكون لها نسبة 50% في المشاركة في مراكز صنع القرار وفي جهود التنمية والتغيير.
وأوضح أن التغيير المنشود للجنوب لن يتحقق إلا بالمشاركة المتساوية بين الرجل والمرأة في إقامة دولة الجنوب منوها إلى أن المملكة المغربية قد عدلت دستورها عام 2000م لتصبح مشاركة المرأة المغربية بنسبة 50% وبهذا استطاعت أن تفعل دورها الهام وتشارك الرجل في التنمية والتغيير بالمملكة المغربية.

من جانبها رحبت الاخت ندى مصطفى عوبلي رئيسة الاتحاد بالاعلامي جازوليت ومؤكدة بأن اتحاد نساء الجنوب بل وكل نساء الجنوب مسعاهن واحد وهو المشاركة والإسهام الفاعل في إعادة دولة الجنوب وإعادة بناء كل مؤسساتها لتعود دولة النظام والقانون والعدالة.
وفي الختام قدم الاتحاد العام لنساء الجنوب هدية متواضعة للمعلم التاريخي الجنوبي ( قلعة صيرة ) للاعلامي جازوليت.
الجذير بالذكر أن الإعلامي المغربي توفيق جازوليت كانت ولازالت له مواقف مشرفة تجاة قضية الجنوب وكان له دور فعال في نقل احداث ووقائع مايدور في الجبهات القتالية بين الجنوب والشمال عام 94م كما نقل صور من القتل والنهب وفرض الوحدة بقوة السلاح في حرب عام 94م .

شاهد أيضاً

تواصل أعمال تأهيل الطريق الدولي عتق_العبر

(عدن السبق)متابعات: بتوجيهات معالي وزير الأشغال العامة والطرق المهندس سالم العبودي وبمتابعة واهتمام الأخ عوض …