2:27 صباحًا الأربعاء ,28 فبراير 2024
العناوين

المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين الجنوبيين يعقد اجتماعه السنوي

(عدن السبق)متابعات:

عقد المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين اليوم السبت 27 يناير 2024م في العاصمة عدن، اجتماعه السنوي، برئاسة النقيب عيدروس باحشوان.

وفي افتتاحية الاجتماع الذي يعقد على مدار يومين، أكد النقيب باحشوان أن انعقاد المكتب التنفيذي للنقابة يأتي بعد مرور عام على تأسيس النقابة الموافق “18 يناير من العام الماضي 2023م” ، مشيرا إلى ان تأسيس هذه النقابة شكل انعطافة محورية في لم شتات الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بعد سنوات من التهميش والاقصاء التي مارستها سلطة الاحتلال اليمني.

واضاف النقيب أن النقابة تقف اليوم أمام جملة من التحديات والمهام التي يتوجب استكمال تنفيذها وتنفيذ المهام المرسومة في خطط عملها لهذا العام، موضحا أن الصحفيين والإعلاميين في الجنوب يتطلعون إلى ممارسة دور اكبر و أن عقد هذا الاجتماع هو بداية لنشاط متجدد للنقابة هذا العام.

عقب ذلك قرأ الزميل نصر مبارك باغريب، نائب الأمين العام للنقابة، التقرير

السنوي الأول للعام المنصرم 2023م، حيث استعرض من خلاله مجمل نشاط النقابة خلال العام واهمها الاستعادة القانونية لمقر النقابة المسلوب منذ 1990م، وكذا توزيع بطاقات العضوية وتأسيس تسعة مجالس للنقابة في محافظات الجنوب، اضافة إلى أبرز انشطة دوائر النقابة والموقف الحقوقي للنقابة المدافع عن الصحفيين والإعلاميين الذين طالتهم قضايا قانونية وعلاقة النقابة مع الشخصيات الرسمية والوطنية وجهود النقابة في التواصل مع المنظمات المماثلة العربية والأجنبية.

كما قدم رؤساء الدوائر خلال الاجتماع تقارير موجزة عن ابرز اعمالهم وانشاطهم خلال العام الماضي ، والصعوبات والاشكاليات التي رافقت العمل وسبل حلحلتها والحد منها مستقبلا.

هذا ويواصل الاجتماع أعماله صباح غد الأحد، لاستكمال ماتبقى من مواضيع وملفات هامه ضمن جدول اعماله

شاهد أيضاً

اللجنة الإستشارية للحماية الإجتماعية تعقد اللقاء الحادي والعشرون لها بالعاصمة عدن

(عدن السبق) متابعات: عقدت اللجنة الإستشارية للحماية الإجتماعية، صباح اليوم، بالعاصمة عدن، اللقاء الحادي والعشرون …