العناوين

“جزوليت” يزور مقر نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين في العاصمة عدن

(عدن السبق)خاص:
أكد الدكتور توفيق جزوليت الأكاديمي والإعلامي المغربي، أن رسالة الإعلام المؤثر لم تعد تلك الرسالة الانشائية التي تعتمد على الوسائل التقليدية، بل أضحى إعلام رقمي يعتمد على البيانات والارقام. ، جاء ذلك أثناء زيارته امس الثلاثاء (30 يناير 2024م)، لمقر نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين في العاصمة عدن، واستقبله نقيب الصحفيين الجنوبيين عيدروس عبدالله باحشوان.

وتطرق  “جزوليت” بحضور لطفي شطارة رئيس مركز الدراسات ودعم صناعة القرار، إلى دور الإعلام الرقمي الحديث في الانتشار والتأثير الواسع..، لافتا إلى أهمية توجيه الرسالة الإعلامية الجنوبية إلى القوى المؤثرة في العالم.
وأشار إلى الدور  المحوري للاعلام الحديث في إيصال قضية الجنوب للرأي العام العالمي، وتوضيح المفاهيم عدالة مطالب شعب الجنوب باستعادة دولته.
وأثنى الدكتور توفيق جزوليت على دور نقابة الصحفيين الجنوبيين في الدفاع عن حقوق منتسبي المهنة، وإعادة الاعتبار للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين الذين تعرضوا للتهميش والاقصاء لسنوات طويلة.
ونوه إلى الأهمية الكبيرة لإعادة تأسيس النقابة الجنوبية، كمكون مستقل يعزز من مكانة ودور الإعلام الجنوبي، مؤكدا على ضرورة تعزيز علاقات النقابة مع الاتحادات والمنظمات الدولية بما يسهم في إيصال رسالة الجنوب إلى العالم.

ولفت الاكاديمي المغربي جزوليت الى أهمية حساسية المرحلة الانتقالية بالنسبة للجنوب والانتباه الى الأولويات في هذه المرحلة لاستعادة الدولة الجنوبية وتتمثل في إعادة بناء مؤسساتها بصورة منهجية والاهتمام بثلاث اتجاهات التاريخي والحقوقي والدوافع التي جعلت شعب الجنوب ينتفض ضد الوحدة الانتقامية .  

شارك في اللقاء صلاح عبدالله العاقل امين عام النقابة، ونصر مبارك باغريب نائب الأمين العام للنقابة، د.ياسر العبد باعزب مدير دائرة التدريب والتأهيل بالنقابة، عبدالكريم عبدالله الشعبي رئيس مجلس النقابة بفرع عدن وعلي السيقلي ، نائب مدير الدائرة التنظيمية.

شاهد أيضاً

إدارة مكافحة المخدرات بقوات الحزام الأمني تضبط عدد من المتهمين بتعاطي وترويج المخدرات بعدن

(عدن السبق)متابعات: القت قوات الحزام الأمني، اليوم على مجموعة من متعاطي ومروجي المخدرات في مديرية …