ضبط منتجات منتهية الصلاحية في المسيمير بلحج

(عدن السبق)خاص:
ضبط مكتب الصناعة والتجارة بمديرية المسيمير محافظة لحج، أمس الثلاثاء عدد من المخالفات التموينية في إطار عمليات الرقابة التي يقوم بها على أسواق مركز المديرية وذلك لحماية المستهلكين.

وأكد ممثل مكتب الصناعة والتجارة  رئيس قسم حماية المستهلك محمود عادل عباس، أن المخالفات شملت عدم اشهار رفع أسعار ومواد منتهية الصلاحية.

وأوضح، بأن مكتب الصناعة اتخذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفات، مؤكدا الحرص على تعزيز جهود الرقابة لمنع الغش ومصادرة المواد المنتهية وضبط المتلاعبين بالأسعار، مثمنا تعاون ممثل مكتب الصحة والسكان د احمد ربيح ومدير إدارة الرقابة والتفتيش بالمديرية رمزي سفيان ودورهم في تذليل مهام مكتب الصناعة والتجارة الميدانية لضبط المخالفين وحماية المواطن من أضرار المنتجات الفاسدة، مؤكدا استمرار النزول وتكثيف مهام الرقابة على الأسواق والمحلات التجارية ومنافذ البيع والأفران للتأكد من مدى الالتزام بلوائح البيع وجودة المنتجات.

وأشار، إلى الجهود التي تبذل من مكتب الصناعة في حماية المستهلك، وما تحقق من نجاحات في معالجة الاختلالات، وضبط المخالفات السعرية، ووضع آليات التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتحقيق الاستقرار التمويني، وفحص وتفتيش المنتجات التجارية ومصادرة السلع المغشوشة والمنتهية، وغيرها من المهام المنفذة والأعمال المنجزة بالتعاون والتنسيق مع إدارة أمن المسيمير ممثلاً بنائب مدير شرطة المديرية العقيد شريف شكري.

ونوه ممثل مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية، بانجاز العديد من برامج الأعمال النوعية في تصحيح وضع المكتب وتحقيق مؤشرات ايجابية في تطبيق المعايير والاشتراطات والالتزام بلوائح وزارة الصناعة والتجارة انطلاقا من دورها الرقابي والإشرافي والميداني ومنع التلاعب والغش التجاري من قبل بعض ضعفاء النفوس.

وشارك في حملة التفتيش ممثلا عن مكتب الصحة والسكان بالمديرية د. أحمد ربيح، ومدير إدارة الرقابة والتفتيش رمزي سفيان، ونائب مدير أمن وشرطة المسيمير العقيد شريف شكري وضابط البحث محمد حمادي.

شاهد أيضاً

معرض للسلع الاستهلاكية بأسعار مخفضة في زنجبار

شهد اللواء الركن أبوبكر حسين سالم، محافظ أبين، اليوم الخميس، افتتاح