وثائق تكشف تمرد جديد يقوده أبوعوجاء في حضرموت


(عدن السبق)متابعات:

يواصل قائد اللواء 135 مشاة المرابط في حضرموت العقيد يحي أبو عوجاء تمرده على توجيهات النائب العام ورئيس الأركان وكذا توجهات مدير دائرة القضاء العسكري وقائد المنطقة العسكرية الأولى التي خاطبوه فيها  بتسليم المتهمين بقتل المجني عليه احمد علي احمد المنصوب إلى سجن سيئون المركزي .

وحسب مذكرة لمحامي عام النيابات العسكرية بتأريخ 10/12/2023وجه فيها بنقل المتهمين إلى نيابة سيئون حسب القانون  وهذا ما لم يتم في تمرد واضح على توجيهات الدولة .

كما وجهت أسرة المجني عليه احمد علي المنصوب مذكرة تظلم إلى كلاً من النائب العام ومحامي عام النيابات العسكرية طالبت فيها بإلزام رئيس نيابة استئناف المنطقة العسكرية الأولى قيادة المنطقة بإرسال المتهمين وهم معتصم زيدان الصمع وغمدان علي حسن  ابو علبه إلى نيابة استئناف سيئون للتحقيق معهم وتقديمهم للمحاكمة العادلة .

وافادوا أن أبو عوجاء لم ينفذ التوجيهات بواقعة القتل العمد للمجني عليها احمد المنصوب التي حدثت في تأريخ 25/8/2023 بالرغم من المطالبة أمام الجهات والتوجيهات المتكررة الا أنهم لم يجدوا أي تجاوب .

وأكدوا أن الجثة لازالت في ثلاجة مستشفى سيئون إلى الآن.

كما وجه مدير دائرة القضاء العسكري القاضي مهدي الصبيحي مذكرة خاطب فيها رئيس النيابة العسكرية للمنطقة الاولى بسرعة تسليم المتهمين وايداعهم السجن المركزي وهذا ما لم يتم إلى اليوم .

واكدت أسرة المجني عليه احمد المنصوب أن أبو عوجاء لم يخضع لكل التوجيهات في تمرد واضح على الدولة .

.

شاهد أيضاً

بوتين يعلق على وصف بايدن له “بالمجنون”

(عدن السبق)رويترز: عبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس عن اعتقاده بأن الرئيس الأمريكي جو …