تسليم قطع الأراضي لأعضاء جمعية المغتربين السكنية في عدن بعد صراع استمر لعقود

(عدن السبق)متابعات:

جرى صباح اليوم تدشين تسليم قطع الأراضي لأعضاء جمعية المغتربين السكنية بمنطقة العماد في مديرية دار سعد بالعاصمة عدن، بعد معاناة استمرت لعقود من الزمن بسبب سيطرة متنفذين على الأرض.

وجاء هذا الإنجاز بعد جهود كبيرة بذلتها السلطة المحلية برئاسة وزير الدولة محافظ العاصمة عدن، أحمد حامد لملس، وهيئة الاراضي وفرعها بعدن، ومدير مديرية دار سعد عبود ناجي، بالتعاون مع الاتحاد العام للجمعيات التعاونية السكنية، حيث تم استعادة الأرض من المتنفذين، وبدأ اليوم مهندسون من مكتب أراضي عدن بتسقيط قطع المستفيدين على الأرض.

حضر حفل التسليم رئيس الاتحاد العام للجمعيات التعاونية السكنية بالعاصمة عدن، جبل ردفان، ورئيس جمعية المغتربين الاستاذ، محمد السعدي، وعدد من أعضاء الجمعية والمستفيدين من قطع الأراضي، البالغ عددهم نحو 1450 مستفيد.

وفي تصريح له عبّر رئيس الاتحاد العام للجمعيات التعاونية السكنية عن سعادته بتحقيق هذا الإنجاز، بعد صراع استمر لعقود من الزمن، مؤكداً أن هذا الإنجاز هو ثمرة جهود كبيرة بذلتها السلطة المحلية والاتحاد العام للجمعيات التعاونية السكنية، والهيئة العامة للاراضي وعقارات الدولة.

من جانبه، شكر رئيس جمعية المغتربين السلطة المحلية والاتحاد العام للجمعيات التعاونية السكنية، ومدير أمن عدن اللواء مطهر الشعيبي، وقائد وحدة حماية الاراضي النقيب كمال الحالمي، وشرطة العماد، ومدير فرع الاراضي عامر عبدالله والنائب علي حمود وكل مدراء الدوائر بالاراضي، على جهودهما في استعادة الأرض وتسليمها لأصحابها، مؤكداً أن هذا الإنجاز سيخفف من معاناة الكثير من الأسر التي كانت تنتظر الحصول على قطعة أرض لبناء منزله.

مشيراً الى ان عملية التسليم ستتم بشكل متتابع، وسيتمكن جميع الأعضاء من بناء منازلهم، داعيا المغتربين في دول الخارج الى متابعة حقوقهم، أسوة بزملائهم، مؤكدا عزم الجمعية على تذليل الصعاب أمامهم حتى يتم بناء مساكنهمد

وتعتبر هذه الخطوة إنجازاً هاماً في سبيل حل مشكلة الأراضي في عدن، حيث تعاني العديد من الجمعيات التعاونية السكنية من سيطرة المتنفذين على أراضيها، مما يمنع المستفيدين من الحصول على قطع الأراضي التي تم تخصيصها لهم، وغالبياهم من موظفي الدولة الذي قد توفاهم الله قبل ان يحصلوا على حقوقهم.

شاهد أيضاً

بوتين يعلق على وصف بايدن له “بالمجنون”

(عدن السبق)رويترز: عبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس عن اعتقاده بأن الرئيس الأمريكي جو …