الإصحاح البيئي بساحل حضرموت يغلق مطعم ومسلخ بالمكلا

(عدن السبق)متابعات:
بتوجهيات المدير العام لمكتب وزارة الأشغال العامة والطرق بساحل حضرموت المهندس صالح فائز العمري ، قام مدير الإصحاح البيئي بالمحافظة الأستاذ أنور قاسم الموسطي بحملة تفقدية على بعض المطاعم والبقالات والكفتريات بالشرج وديس المكلا.

حيث تم ضبط مسلخ بالشرج خالف الالتزامات الصحية في الذبح والروائح العفنة حيث يقوم بذبح الدجاج البلدي واللحم في العفن وتم اغلاق المحل لمدة 24 ساعة مع تغريمة .

كما تم ضبط مطعم في ديس المكلا يبيع عصائر طازجة من فواكة غير قابلة للاستهلاك و فول وفاصوليا معلبة مكشوفة عفنة وتم إقفال المحل لمدة 24 ساعة وتغريمة .

هذا وفي نفس السياق قام مدير الإصحاح البيئي بساحل حضرموت الأستاذ أنور قاسم الموسطي مع الطاقم في جولة على الكفترياهات الكبيرة في ديس المكلا حيث تم الحصول على طبخه شبس مجمدة بايته وتم التحرز عليها وتغريم مالك البوفية.

وتم تحرير محاضر على جميع المخالفات وتعهد مالكينها في حالة ضبطهم مرة أخرى يتم عمل الإجراءات الصارمة برفعها للنيابة العامة للاغلاق التام لهم .

وتأتي هذه الحملة في إطار منهجية خطة مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق بساحل حضرموت بتفعيل دور الرقابة والتفتيش في قسم الإصحاح البيئي التي من شأنها تعزز الصحة العامة و ضمان سلامة المواطنين من الأمراض والتسمم الغذائي ومواجهة المخالفات البيئية .

وشدد المدير العام لمكتب وزارة الأشغال العامة والطرق بساحل حضرموت المهندس صالح فائز العمري على ضرورة تكثيف الجهود في النزولات المتكررة وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات الصارمة حسب الأطر الرسمية المتسببة في أذى استهلاك المواطن .

ومن جانب آخر أكد مدير الإصحاح البيئي بساحل حضرموت في أول نزولاته بعد التعيين أن الحملة مستمرة على جميع المديريات وذلك حسب توجهيات المدير العام لمكتب وزارة الأشغال العامة والطرق بساحل حضرموت المهندس صالح العمري شاكرا له التسهيلات المقدمة من قبلة . الجدير بالذكر بأن مكتب الأشغال العامة والطرق بساحل حضرمون يتبع الإجراءات القانونية التي فرضها القانون .

شاهد أيضاً

معرض للسلع الاستهلاكية بأسعار مخفضة في زنجبار

شهد اللواء الركن أبوبكر حسين سالم، محافظ أبين، اليوم الخميس، افتتاح