2:15 صباحًا الأربعاء ,28 فبراير 2024
العناوين

مليشيا الحوثي تغلق 141 مسجداً ومصلى للنساء في مناطق سيطرتها

(عدن السبق)متابعات:
إستمراراً لخصخصة المساجد وتحويلها إلى ثكنات ومقرات للتعبئة المتطرفة بسياقها الشيعي الرجعي، أغلقت مليشيا الحوثي الإرهابية أكثر من مائتي مسجد ومصلى خاص بالنساء في مناطق سيطرتها، منذ مطلع العام 2017 وحتى نهاية العام 2023.

رصدت مصادر مطلعة (141) مصلى ومسجد خاص بالنساء، أغلقتها المليشيات الحوثية منذ مطلع يناير 2017، وحتى نهاية ديسمبر 2023، في المحافظات اليمنية التي تخضع لسطوة المليشيات الحوثية الذراع الإيرانية في اليمن.

وأغلقت مليشيا الحوثي المساجد الخاصة بالنساء بذرائع عدة ومبررات واهية، وحولتها إلى مرفقات خاصة لصالح أئمة تابعين لها، فيما حولت جانب كبير منها إلى مقرات للتعبئة المتطرفة بنسختها الشيعية الدموية، إضافة إلى أنها تحولت إلى مجالس لمضغ القات والاجتماعات الحوثية.

وبلغت المساجد التي أغلقتها المليشيات في العاصمة صنعاء والأمانة ومديرياتهما، الخاصة بالنساء، 38 مسجداً ومصلى، وعدد 14 مسجداً في محافظة إب، و12 في محافظة حجة، و11 في محافظة صعدة، و9 مساجد في كل من محافظات الحديدة والجوف وذمار، و7 مساجد في كل من البيضاء وعمران وريمة، و5 مساجد في محافظتي المحويت والضالع وتعز، و3 في المناطق الخاضعة لسيطرتها بمارب.

المساجد التي أغلقتها المليشيات وحولتها مقرات ومراكز تعبئة، تم إغلاق أغلبها خلال أشهر رمضان المبارك، على مدى سبعة أعوام، في استمرارية الانتهاكات التي طالت حرمة المساجد وقداستها، إضافة إلى إغلاق عشرات المساجد الأخرى وتحويل منابرها لبث سموم الكراهية والاقتتال في أوساط الناس.

شاهد أيضاً

اللجنة الإستشارية للحماية الإجتماعية تعقد اللقاء الحادي والعشرون لها بالعاصمة عدن

(عدن السبق) متابعات: عقدت اللجنة الإستشارية للحماية الإجتماعية، صباح اليوم، بالعاصمة عدن، اللقاء الحادي والعشرون …