العناوين

نقابة النفط تدعو للزحف نحو المعاشيق لانتزاع الحقوق والخدمات

(عدن السبق)متابعات:
دعا علي محمد الشاعري رئيس النقابة العامة للنفط جميع العمال وشعب الجنوب للاستعداد والزحف نحو المعاشيق لانتزاع الحقوق وحل مشاكل الخدمات ورفض الركوع والذل.

جاء ذلك في تصريح للشاعري قال فيه” اننا نرفض الذل والركوع ولن نقبل ممارسة الطغيان والهوان بحق عمالنا وشعبنا الجنوبي الصابر” .

واضاف الشاعري ام : ” ما نشهده من ممارسات ممنهجة في تدمير اقتصاد الجنوب وفي مقدمتها نبض الاقتصادي الجنوبي مصفاة عدن بتوقيفها وجعلها مجرد مخزن للمتنفدين مما انعكس سلبياً على العمال بشكل خاص وعلى المواطن الجنوبي بشكل عام. “

ودعا : “ادعو لكشف المتسببين بعدم تشغيل المصفاة خلال تسع سنوات ومحاسبتهم ان كانت ادارة او حكومة او متنفدين كما ندعو الى وقف تهريب المشتقات النفطية من مأرب والمخا عبر جهات غير رسمية لتدمير سمعة شركة النفط. “

واشار الشاعري : ” اننا من هذا المنبر ندعو عمال وشعب الجنوب الحر للاستعداد للزحف نحو المعاشيق لاستعادة الحقوق وتوقف هدر المال العام وحل مشكلة الخدمات دون تسويف او مماطلة حلاً جذريا ” .

وختم الشاعري تصريحه بالدعوة : ” كافة شرائح المجتمع الجنوبي للالتفاف حول الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب فهو مثل ما انتصرت النقابات الست ضد الاستعمار البريطاني سوف تنتصر بقوة ارادة العمال وشعب الجنوب الحر الذي يرفض الذل والاستبداد.” .

يذكر الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب صعد في الايام الاخيرة ومستمر بالتصعيد وقد نفذ اضراب جزئي في كل مرافق الدولة ويحذر الحكومة من عدم التجاهل مما يزيد الخناق والضغط على الحكومة ولم يكتفي بتغيير رئيس الحكومة بل يطالب بحل قضايا العمال وتسوية وضع العمال بما يتناسب مع حياة كريمة.

شاهد أيضاً

مصرع وجرح عدد من العناصر الإرهابية على يد القوات الجنوبية بوادي عومران

أفاد مصدر عملياتي في مسرح عملية ”سهام الشرق “، أن وحدات القوات الجنوبية المشاركة في العملية، إشتبكت مع عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي