9:46 صباحًا الأربعاء ,24 أبريل 2024

العميد الحوشبي يستقبل مدير مكتب منظمة نداء جنيف ويُشيد بدورها في تدريب منتسبيّ الحزام الأمني


(عدن السبق)درع الجنوب:

استقبل رئيس عمليات قوات الحزام الأمني، العميد معتز الحوشبي، في مكتبه اليوم بمعسكر الشعب في العاصمة عدن، مدير مكتب منظمة نداء جنيف لدى بلادنا، محمد حسن.

وفي مستهل اللقاء الذي حضره عدد من مدراء وضباط الحزام، رحب العميد الحوشبي، بمدير مكتب منظمة نداء جنيف، ومساعد منسق المشاريع، الأستاذ ساهر سمير، مُشيدًا بالدور الذي تضطلع به المنظمة في تدريب منتسبيّ قوات الحزام الأمني فيما يخص معرفة المعايير الإنسانية أثناء النزاعات المسلحة، وكذا القانون الدولي الإنساني.

وأكد على أهمية تعزيز العلاقات بين الحزام الأمني ومنظمة نداء جنيف، وإقامة الدورات التدريبية المكثفة بما يُساهم في رفع وتيرة أداء مدربيّ ومنتسبيّ الحزام.

كما ثمن العميد الحوشبي، حرص منظمة نداء جنيف على تنفيذ الدورات المركزة والهادفة التي تتعلق بالأعمال والمهام التي تخص منتسبيّ قوات الحزام الأمني.

وأبدى العميد الحوشبي، في ختام حديثه، استعداد قيادة الحزام الأمني ممثلة بالقائد العام العميد محسن الوالي تقديم كافة أوجه التعاون، والتسهيلات، وتذليل الصعوبات التي تواجه سير عمل منظمة نداء جنيف.

بدوره، ثمن مدير مكتب منظمة نداء جنيف لدى بلادنا، السيد محمد حسن، التعاون الكبير الذي تقدمه قوات الحزام الأمني في عمل المنظمة بالعاصمة عدن، وبقية المحافظات مُشيرًا إلى أهمية تعزيز التعاون المُشترك، منوهًا، في ذات السياق، بأن التسهيلات التي قدمتها قوات الحزام للمنظمة، ساهمت في إقامة العديد من الدورات المركزة.

وأشاد حسن، بمستوى الالتزام الذي قدمه المتدربين من منتسبيّ قوات الحزام الأمني خلال الدورات التدريبية السابقة التي نفذتها المنظمة، وكذا تفاعلهم الإيجابي ، وتنفيذ الأعمال المطلوبة، بمستوى برهن التطور الكبير في قدرات وإمكانيات أفراد الحزام معرفة ما يتضمنه القانون الدولي الإنساني.

وناقش اللقاء، سُبل تعزيز التعاون المُشترك بين الجانبين، وكذا إمكانية تدريب وتأهيل عدد من ضباط قوات الحزام الأمني في نزع الألغام وتفكيكها لا سيما وأن قوات الحزام خاضت، وما زالت تخوض معارك شرسة ضد التنظميات الإرهابية، وكذا ضد ميليشيا الحوثي الإرهابية على أكثر من جبهة.

شاهد أيضاً

وزير النفط والمعادن يستقبل فريق المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة

(عدن السبق)متابعات: استقبل معالي وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد سليمان الشماسي ، اليوم الثلاثاء ، …