10:09 صباحًا الأربعاء ,24 أبريل 2024

محاضرة توعوية عن مخاطر المخدارات لمنتسبي الدورة التنشيطية في لواء الريان و الدفاع الساحلي


(عدن السبق)خاص:
بناء على توجيهات قائد المنطقة العسكرية الثانية قائد لواء حضرموت اللواء الركن طالب سعيد بارجاش، القى فريق مكافحةالمخدرات بساحل حضرموت بقيادة النقيب أحمد المرشدي رئيس التحقيقات بإدارة المكافحة محاضرة عن مخاطر وتهريب وترويج المخدرات وأضرار تعاطيها والعقوبات المترتبة للمتورطين فيها لمنتسبي الدورة التنشيطية لصف ضباط التابعين للواء الريان والدفاع الساحلي.

حيث تحدث النقيب المرشدي عن اضرار المخدرات والعوامل التي تجر الشخص نحو الإدمان، ومخاطر رفاق السوء، والآثار السلبية من الإدمان على الفرد وأسرته ومجتمعه.

بالإضافة إلى تسليط الضوء على بعض مواد المخدرات التي بدأت تغزو عقول الشباب وتأثيرها الذي لا يقل سوءاً عن الهيروين والكوكايين والأفيون والحشيش، مشددا على ضرورة أن يعي الفرد مخاطر المخدرات وعواقبها والآثار المترتبة على  الجانب القانوني للمتورطين بهذه الآفة وعقوبات صارمة ضد من تورط بتهريب أو تجارة أو ترويج أو تعاطي مادة المخدرات تصل أقصى العقوبة للإعدام و25 سنة سجن للترويج وخمس سنوات للمتعاطي ، كما شدد على تعاون وتكاتف المجتمع في إبلاغ السلطات المختصة عن أي متعاطي أو متورط بالتهريب أو الترويج.

كما عمل النقيب المرشدي على تعريف الافراد على انواع المخدرات واشكالها وتطبيق عملي على الخطوات الصحيحه للتفتيش الدقيق على المخدرات مشيدين بالدور الكبير الذي تلعبه النقاط العسكرية بالحدود وداخل المدن لضبط المخدرات و متعاطيها.

وفي السياق نفسه القى العريف محمد العطاس مدير التوجيه المعنوي بادارة مكافحة المخدرات بساحل حضرموت كلمة توعوية و ارشادية للحد من إنتشار هذه الآفة الخطيرة التي تهدم وتدمر المجتمع والتي يستخدمها الأعداء لإستهداف الفئة العمرية خاصة الشابة من كلا الجنسين ، ومستدلا من  الكثـيـر من القصـص الـهادفــة التي مـرت عليهـم مـن الواقـع العـملـي.

وشدد على أن خطر المخدرات والمسكرات وضررها على الفرد والمجتمع خطير، مشيرا  إلى أنها آفة فتاكة، وعالم موحش لكل المتعاطين للمخدرات أو الحبوب المخدرة وموت سريع.

شاهد أيضاً

رئيس تنفيذية انتقالي أبين يلتقي مدير عام مديرية سرار

التقى الاستاذ حسن منصر غيثان الكازمي، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية