العناوين

اللجنة الإستشارية للحماية الإجتماعية تعقد اللقاء الحادي والعشرون لها بالعاصمة عدن

(عدن السبق) متابعات:

عقدت اللجنة الإستشارية للحماية الإجتماعية، صباح اليوم، بالعاصمة عدن، اللقاء الحادي والعشرون لها برئاسة معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري رئيس اللجنة بحضور ممثلي الوزارات والمنظمات والمؤسسات الوطنية المحلية المنضويين في عضوية اللجنة.

وفي بداية اللقاء رحّب معالي الوزير الزعوري بالحاضرين شاكراً لهم تفانيهم في إنجاح أعمال اللجنة ومشاركتهم الفاعلة في نقاشات أجندة اللقاءات بروح من المسئولية.. مؤكدا على مواصلة الجهود المبذولة من قبل الاعضاء للوصول الى الإطار الإستراتيجي للحماية الاجتماعية في المحافظات الجنوبية والمناطق المحررة من خلال الإتفاق على منهجية وخطوات إعداد الإطار الإستراتيجي للحماية الإجتماعية ووضع رؤية واضحة للعمل تفضي الى تحقيق الغايات المنشودة من الحماية الإجتماعية.

ولفت الوزير الزعوري، الى أنه تم الإتفاق مع منظمة اليونيسف على عمل خطة حماية خاصة بالمحافظات الجنوبية والمناطق المحررة بما يتناسب مع احتياجات هذه المناطق في الجوانب الإقتصادية والإجتماعية والثقافية والعسكرية والأمنية، وخطة حماية أخرى خاصة بالمناطق والمحافظات التي تحت سيطرة المليشيات الحوثية.

وتطرق الوزير الزعوري الى الوضع الاقتصادي المعقد ، وآثاره المباشرة على الواقع المعيشي للمواطنين ، لافتا الى إن برامج الحماية الاجتماعية الممولة من المانحين الدوليين وعلى راسهم البنك الدولي ساهمت بتماسك المجتمع وتعزيز صموده في مواجهة الأزمة الانسانية الخانقة في عموم البلاد ، مبينا إن من أولويات مجلس الوزراء مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية وتوفير الخدمات والرواتب ، والعمل على تحصيل وتنمية الموارد ، والعمل على توريد النقد الأجنبي ومخصصات المشاريع الانسانية الى البنك المركزي بعدن ، بما يعزز قيمة العملة المحلية أمام العملات الاجنبية والحد من انهيارها المتسارع ، واتخاذ كافة السبل لبناء نموذج يحتذى به في المحافظات المحررة تنفيذا موجهات كلمة رئيس مجلس القيادة الرئاسي .

وشدّد الوزير الزعوري على أهمية الإستفادة من ورش العمل التي ستعقد خلال الفترة القادمة من أجل معرفة المفاهيم العامة حول التخطيط ومنهجية إعداد الإطار الإستراتيجي للحماية الإجتماعية، مشيداً بدور منظمة اليونيسف في دعم الخطة الوطنية للحماية بما يخدم فئات المجتمع المختلفة.

وكان مسئول السياسات الإجتماعية بالمنظمة بلال الكسواني ، في مداخلة له عبر الاتصال المرئي ، قد أشاد بجهود معالي الوزير الزعوري في قيادة فريق اللجنة الإستشارية لإعداد الإطار الإستراتيجي للحماية الإجتماعية، مؤكداً إستمرار اليونيسف في دعم اللجنة الإستشارية حتى تحقيق أهدافها في إنجاز هذا العمل الوطني الهام.

وشهد اللقاء نقاشات مستفيضة من قِبَل أعضاء اللجنة حول الإطار الإستراتيجي للحماية الإجتماعية وخطة العمل المتعلقة بالورش التي سيتم تنفيذها بعد شهر رمضان المبارك.

شاهد أيضاً

مصرع وجرح عدد من العناصر الإرهابية على يد القوات الجنوبية بوادي عومران

أفاد مصدر عملياتي في مسرح عملية ”سهام الشرق “، أن وحدات القوات الجنوبية المشاركة في العملية، إشتبكت مع عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي