8:43 صباحًا الأربعاء ,24 أبريل 2024

قوات الحزام الأمني العاصمة عدن توضح تفاصيل اشتباكات مدينة الشعب

(عدن السبق)متابعات:

أوضحت قوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن, اليوم في بيان لها تفاصيل الاشتباكات التي اندلعت في مدينة الشعب عقب إيقاف سيارة مشبوهة.

وجاء في بيان التوضيحي التالي:

“تلقت عمليات الحزام الأمني بالعاصمة عدن بلاغ من قبل رئيس اللجنة الأمنية للمجلس الانتقالي اللواء بروفيسور علي حميد العولقي عن سرقة سيارته نوع هيلوكس مصفح غمارتين لون ابيض من أمام منزله وكذا بلاغ من قبل العمليات المشتركة حول حادثة السرقة.

ووفقا للإجراءات الأمنية المتبعة في مثل هذه الحالات فقد نزلت فرق التحري إلى موقع السرقة للتحقيق وفحص كاميرات المراقبة لرصد تفاصيل السرقة لتقوم بعد ذلك بتتبع حركة السيارة من قبل فرق التحريات للقطاع الأول بمديرية البريقة حيث أشار التحقيق إلى تحرك السيارة بنفس المواصفات إلى داخل مدينة الشعب ليتم تعميم البلاغ على مدير شرطة مدينة الشعب بمواصفات السيارة واتجاهها.

وعقب ذلك نشرت قوات القطاع الأول لحزام عدن دوريات أمنية في مفارق طرق مدينة الشعب وذلك ما أدى إلى إيقاف سيارة بنفس المواصفات لاجراءات التفتيش والتحقق من ملكيتها وهوية مالكها إلا أن سائق السيارة ترجل منها وقام باطلاق النار مباشرة باتجاه افراد الدورية ليتم الاشتباك معه وعقب ذلك جاء طقم أمني وباشر أطلاق النار باتجاه الدورية الأمنية ليتم التصدي له ليندلع اشتباك محدود فيما جرى لاحقا سحب سيارة الهيلوكس إلى مقر قوات الحزام الأمني.

وبالرغم من توجيهات انسحاب الدوريات والاطقم الأمنية التابعة لنا إلى مواقعها فقد تعرض طقم أمني لكمين مسلح أدى إلى إصابة جنديين من قبل قواتنا.

أننا في قوات الحزام الأمني العاصمة عدن نؤكد الحرص على تنفيذ كافة الاجراءات الأمنية المتبعة بالتنسيق مع الجهات المعنية ووفقا لبلاغات العمليات المشتركة والاحزمة الأمنية بما يؤدي لدعم الجهود الأمنية وتثبيت حالة الاستقرار في العاصمة عدن.

الجدير بالذكر أن معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الاستاذ أحمد حامد لملس وجه بتشكيل لجنة من أجل التحقيق بالواقعة.

شاهد أيضاً

وزير النفط والمعادن يستقبل فريق المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة

(عدن السبق)متابعات: استقبل معالي وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد سليمان الشماسي ، اليوم الثلاثاء ، …