العناوين

باعوم يبحث مع الاتحاد الجنوبي ملف إبراء الذمة المالية وتفعيلها


(عدن السبق)خاص:

تراس عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ فادي باعوم، اليوم الخميس، في العاصمة عدن، اجتماع اللجنة التحضيرية لإشهار الاتحاد الجنوبي لمكافحة الفساد.

ووقف الاجتماع أمام التجهيزات الخاصة بإشهار الاتحاد ومستوى الإنجاز للمهام الخاصة بلجنة الصياغة وإعداد الوثائق والإعداد للمسودة النهائية للائحة المنظمة لعمل الاتحاد وتقديمها لأعضاء اللجنة لمناقشتها على أن يتم إقرارها في الاجتماع القادم.

وجرى خلال الاجتماع استعراض ملف إبراء الذمة المالية لكبار المسؤولين شاغلي الوظائف التنفيذية العليا في الدولة وعن تسجيلهم لبراءة ذمتهم المالية لدى توليهم المناصب التنفيذية العليا، خلال المدة المحددة بالقانون.

ولفت الاجتماع إلى أنه عقب النظر في العديد من التقارير الخاصة، اتضح بأنه لم تقدم براءة الذمة المالية لكل المسؤولين منذ مابعد حكومة بحاح إلى يومنا هذا.

واكد الاجتماع بأن اللجنة تعهدت بتحمل مسؤولياتها تجاه هذا الملف وستسعى لتفعيله والتواصل مع الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد لرصد ومتابعة الاستجابة للمطالب الشعبية برصد الفساد وتعقبه ومكافحته عبر إحالة الفاسدين إلى النائب العام.

شاهد أيضاً

مصرع وجرح عدد من العناصر الإرهابية على يد القوات الجنوبية بوادي عومران

أفاد مصدر عملياتي في مسرح عملية ”سهام الشرق “، أن وحدات القوات الجنوبية المشاركة في العملية، إشتبكت مع عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي