8:00 صباحًا الأربعاء ,24 أبريل 2024

النائب “المحرمي” يشيد بجهود اللجنة الفنية الخاصة بمتابعة مشاريع الكهرباء بالعاصمة عدن

(عدن السبق)متابعات:

اطّلع عبدالرحمن المحرّمي نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، على سير أعمال مشروع تصريف الطاقة لمحطة الرئيس ومستوى إنجاز المراحل الأخيرة من مشروع محطة الطاقة الشمسية “120 ميجاوات” المُقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة

جاء ذلك خلال لقائه اليوم، في العاصمة عدن، باللجنة الفنية الخاصة بمتابعة مشاريع الكهرباء، والتي تم تكليفها بقرار رئاسي في يوليو 2022م، والمكونة من: م. جلال ناشر سيف، م. محمد بن محمد مقبل، م. محسن سعيد ثابت.

واستمع المحرّمي، في اللقاء، إلى تقرير مفصّل حول المراحل المُنجزة من مشروع تصريف الطاقة، والصعوبات التي واجهت المراحل السابقة، وكذا نتائج متابعة اللجنة لسير أعمال تشغيل محطة الرئيس بكامل قدرتها.

وشمل تقرير اللجنة شرحًا تفصيليًا لمكونات مشروع تصرف الطاقة لمحطة الرئيس، الذي يتضمن تركيب ثلاث محطات تحويلية جديدة “132 كيلوفولت” في كلا من الحسوة والمنصورة وخورمكسر مع إنشاء غرف تحكم وخطوط نقل هوائية وكابلات أرضية لنقل الطاقة بإجمالي 18 كيلومتر، وتركيب محولات كهربائية وكافة الملحقات اللازمة لضمان تشغيل فعال وكامل للمحطات التحويلية ومنظومة نقل الطاقة. موضحاً بأن هذا المشروع سيعمل على نقل الطاقة التي ستولدها المحطة الجديدة وتوصيل التيار الكهربائي إلى مختلف المناطق في العاصمة عدن ومحافظتي لحج وأبين.

وعن محطة الطاقة الشمسية، بيّن تقرير اللجنة الفنية، مكونات المشروع ونسبة الإنجاز في كل مرحلة، وجودة ومواصفات المواد المستخدمة في المشروع، بالإضافة إلى الجدول الزمني لدخول المحطة للخدمة، والتي قد دشن تشغيل دخولها التدريجي أمس الأول الإثنين.

وأبدى المحرمي ارتياحه لما أُنجز من أعمال في المشروعين الإستراتيجيين اللذين وصلا إلى مراحلهما الأخيرة، مشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة الفنية وحرصها الدائم على متابعة الشركات المنفذة والإشراف على سير أعمال المشروعين منذ مراحلهما الأولى، وتنسيقها المتواصل بين الشركات المنفذة والجهات الرسمية لتسهيل العمل وإنجاز المشروعين وفق المواصفات والبرنامج الزمني المتفق عليه.

شاهد أيضاً

وزير النفط والمعادن يستقبل فريق المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة

(عدن السبق)متابعات: استقبل معالي وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد سليمان الشماسي ، اليوم الثلاثاء ، …