بلادنا تشارك في أعمال الدورة الأولى للقضاء الإداري العربي


(عدن السبق)متابعات:
شارك رئيس المحكمة الإدارية الابتدائية القاضي صالح العواص ورئيس محكمة الميناء الابتدائية القاضي عمار علوي, في أعمال الدورة الأولى للقضاء الإداري العربي بعنوان «دور القضاء الإداري في ترسيخ مبدأ المشروعية القانونية»، التي عقدت في العاصمة المصرية القاهرة بحضور ممثلين لـ10 دول عربية.

وأكد القاضي عمار علوي أن الدورة شهدت تنوع في الافكار والنقاشات بين الهياكل التنظيمية لمجالس الدولة فى الدول العربية ودور المحاكم فى نقض الأحكام ودور توحيد المبادىء وما هية التطبيقات الخاصة بالأحكام القضائية فى الرقابة على الهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية المصرفية.

من جانبه, قدم القاضي العواص الشكر لوزارة العدل ومجلس القضاء الأعلى لترشيحهما للمشاركة في هذه الدورة التدريبية التي تهدف إلى تبادل المعارف والأفكار في القضاء الإداري والاستفادة القصوى من التجارب القضائية للدول العربية في جانب القضاء الإداري.

وتعد هذه الدورة أول دورة يعقدها الاتحاد العربي للقضاء الإداري، وذلك في إطار تعزيز دور الاتحاد في تطوير وتنمية مهارات قضاة الدول العربية أعضاء الاتحاد وتوطيد الصلات فيما بينهم وتبادل الخبرات والمعارف في مجالات القضاء الإداري.

وشهدت الدورة إطلاق المنصة الإلكترونية المتكاملة للاتحاد العربي للقضاء الإداري، وكذلك مكتبة الأحكام الرقمية، كما تمت مراسيم توقيع وثيقة انضمام الجزائر لعضوية الاتحاد العربي للقضاء الإداري ليصبح العضو رقم 15 في الاتحاد.

الجدير بالذكر، أن الاتحاد الإداري للقضاء الإداري أنشأ في 12 ديسمبر 2015، بغرض تعزيز التعاون بين المحاكم العليا الإدارية ومجالس الدولة في الدول العربية، ليكون تنظيماً قضائياً عربي في مجال القضاء الإداري

شاهد أيضاً

استمرار حملة إزالة المظاهر المشوهة بمديرية المنصورة

(عدن السبق)متابعات: أكد مدير عام مديرية المنصورة بالعاصمة عدن، أحمد علي الداؤودي، بأن حملة إزالة …