العناوين

مجموعة جنوبيات من اجل السلام يصدرن بيان بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

(عدن السبق)متابعات:

اصدرت مجموعة جنوبيات من أجل السلام بيان بمناسبة اليوم العالمي للمرأة جاء فيه:

يحتفل العالم أجمع بيوم المرأة العالمي في الثامن من مارس من كل عام،ويعتبر هذا اليوم موعدٱ لتجديد العهد والوفاء بكافة حقوق المرأة.

وهنا، تستوقفنا أحداث وحروب تعصف بالإنسان والأرض على المستوى الوطني والأقليمي والدولي تملئ النفس بالحزن والآسى البالغين،وتؤكد الإحساس بضياع تلك العهود بالوفاء بحقوق المرأة بل وبحقوق الإنسان كافة .

  إن إحتفالنا بهذا اليوم في ذكراه المئة والرابعة عشر في ظل هذه الأوضاع المآساوية المعرقلة للتنمية والأمن والسلام تعيق سبل الحياة الكريمة والآمنة للشعوب لتأتي تبعاتها مضاعفة على المرأة في اوضاع تزداد تعقيدٱ في كافة نواحي الحياة لتعكس ظروف قاسية وواقع مرير أنتجته

الحروب والصراعات في عدد من البلدان واليمن إحداها ،إلآ أن المرأة فيه لازالت تندفع بالتحرك صوب إيقاف الحرب وإحلال السلام،متحدية كل القيود وباصرار من أجل حياة آمنة مستقرة لاعبة ادوار مختلفة من أجل السلام والتخفيف من تداعيات الحرب والنزاعات وحماية الفئات الضعيفة وتخفيف المعاناة عنها.

  عليه،، فأن مجموعة جنوبيات من السلام في بيانها هذا:-

  تطالب مجلس الأمن الدولي وكل المنظمات الدولية والأقليمية والهيئات الدولية المعنية بحقوق الإنسان بإيقاف حرب الإبادة للشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة .

 – تطالب كل الهيئات والمنظمات الدولية والأقليمية العاملة في قضايا السلام ،بالتحرك السريع لإنقاذ الشعب الفلسطيني في غزة وتوفير المساعدات الإغاثية والغذائية والدوائية وتمكينهم من العودة الى ديارهم.

– تطالب مجلس الأمن الدولي بإتخاذ الإجراءات والتدابير للحيلولة من عسكرة البحر الأحمر وباب المندب ونزع فتيل التوتراث والمواجهات العسكرية .

–تجدد التأكيد على ان التغيير الإيجابي تسعى له المجتمعات مرهونة بشكل كبير بواقع المرأة ودورها في المجتمع،لاسيما وأن عملية  تحقيق السلام تستدعي إستنهاض حقيقي للمشاركة الوطنية الشاملة في بناء السلام العادل والمستدام بمفهومه الواسع على ان يكون المراة دور رئيسي فيها،بحيث نستلهم في هذا المسار التراث والتاريخ الغني بتفاصيله الإيجابية عن دور المرأة وبالذات في مدينة عدن وكل الوطن اليمني .

– تؤكد على أهمية الدور الذي تلعبه المرأة في نزع فتيل التوتراث والصراع من خلال حشد أبناء مجتمعها والتعاون مع مختلف الأطراف والتفاوض معهم لفض النزاع ليظل دورها حاضرٱ في مسارات السلام إتساقٱ مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1325 على مستوى كافة محاوره.

-تؤكد على إشراك المرأة في جميع مسارات عملية تحقيق السلام في اليمن

-تؤكد أن الإحتفال بهذا اليوم العالمي للمرأة لابد ان يكون شاملٱ لكل قضايا المجتمعات بمفهومها الإنساني ،ووقفة دعم لنضالات الشعوب من أجل تحقيق السلام والعدالة وإحترام حقوق الإنسان.

-تهيب بالمرأة اليمنية في المواقع المختلفة والمكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني بالضغط والإصطفاف لنيل حقها في المشاركة في مواقع صنع القرار.

-تؤكد للقيادة السياسية في اليمن على مختلف مواقعها بوقف الحرب والصراعات، ووقف مايمس كرامة وحقوق الإنسان، والعمل بجدية وإخلاص لبناء وتحقيق السلام العادل المستدام .

  إن مجموعة جنوبيات من أجل السلام تحيي نضالات كل نساء العالم باليوم العالمي للمرأة الثامن من مارس، وصمود المرأة الفلسطنية في فلسطين وتحديدٱ في قطاع غزة وصمود المرأة السودانية والمرأة في كل بقعة حرب وتوثر.

         صادر عن مجموعة جنوبيات من أجل السلام

  بمناسبة اليوم العالمي للمراة 8 مارس.

شاهد أيضاً

مصرع وجرح عدد من العناصر الإرهابية على يد القوات الجنوبية بوادي عومران

أفاد مصدر عملياتي في مسرح عملية ”سهام الشرق “، أن وحدات القوات الجنوبية المشاركة في العملية، إشتبكت مع عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي