8:41 صباحًا الأربعاء ,24 أبريل 2024

رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين

(عدن السبق)متابعات:

اطلع رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك اليوم السبت على سير العمل في مستشفى الصداقة التعليمي بالعاصمة المؤقتة عدن، ومستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، وذلك ضمن جولاته الميدانية المفاجئة التي يجريها لتفقد المنشآت الطبية، بهدف ضبط المنظومة الصحية والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

وقام رئيس الوزراء وزير الخارجية ومعه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، بجولة ميدانية شملت عدداً من أقسام المستشفى بينها أقسام الطوارئ والمختبرات، واستمع من الأطباء والمناوبين إلى شرح حول الوضع القائم والخدمات المقدمة للمترددين على المستشفى والمرضى.

كما زار أقسام رعاية الأطفال حديثي الولادة، ووحدة العناية المركزة للأطفال وغيرها، وتعرف على الخدمات الصحية بعدد من المجالات والتخصصات المقدمة للمرضى من خلال استقبالهم وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم، وتشخيص حالاتهم الصحية وإعطائهم العلاجات ومتابعة حالاتهم الصحية.

وتبادل رئيس الوزراء الحديث مع المرضى ومرافقيهم والمترددين على المستشفى، الذين قدموا لدولته عدداً من الملاحظات حول أداء المستشفى وما يواجهونه من صعوبات جراء القصور في الخدمات وغياب بعضها، وتغيب الأطباء عن أداء خدماتهم وإغلاق بعض الأقسام والمختبرات، حيث وجه بهذا الخصوص وزير الصحة العامة والسكان وإدارة المستشفى بأخذ الملاحظات والشكاوى بعين الاعتبار ووضع الحلول العاجلة لها، وموافاته بما تم اتخاذه.

وأكد على جميع المسؤولين الاستماع إلى شكاوى وملاحظات الناس والعمل على معالجتها أولاً بأول، ومن يتغافل عن ذلك سيتم محاسبته، لأن الجميع معنيون بخدمة المواطنين وهو التزام أخلاقي ووطني وديني يجب التقيد به ومن لا يستطيع عليه أن يترك موقعه لشخص أكثر كفاءة واقتدار.

وشدد الدكتور أحمد بن مبارك على ضرورة الاهتمام بمستوى النظافة في المستشفى بشكل أفضل، وانتظام العاملين من الفرق الطبية وأطقم التمريض في عملهم ومحاسبة المقصرين، مؤكداً أنه من غير المقبول إغلاق بعض الأقسام في المستشفى أو التغيب بدواعي الإجازة، فالمهن الإنسانية وملائكة الرحمة يجب أن يكونوا من أكثر الناس حرصاً والتزاماً بخدمة المرضى في كل وقت.

ووجه دولة رئيس الوزراء وزير الخارجية باتخاذ إجراءات عاجلة بشأن الأجهزة المعطلة والالتزام بتحسين النظافة والمناوبة للطاقم الطبي.

شاهد أيضاً

وزير النفط والمعادن يستقبل فريق المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة

(عدن السبق)متابعات: استقبل معالي وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد سليمان الشماسي ، اليوم الثلاثاء ، …