8:47 صباحًا الأربعاء ,24 أبريل 2024

محافظ شبوة يناقش مع الأشغال العامة وصندوق صيانة الطرق مشاريع صيانة الطرق بالمحافظة

(عدن السبق)متابعات:

ناقش محافظ محافظة شبوة، رئيس المجلس المحلي، عوض محمد بن الوزير، اليوم، مع مدير عام فرع وزارة الأشغال العامة والطرق بالمحافظة المهندس عوض أحمد رويس، ومدير عام فرع صندوق صيانة الطرق بالمحافظة المهندس طالب القرموشي، عددا من القضايا المتعلقة بمشاريع صيانة الطرق بالمحافظة.

واستعرض اللقاء أبرز المشاريع الجارية في صيانة وتأهيل الطرق الرئيسية بالمحافظة، وسبل التنسيق والتعاون بين السلطة المحلية ووزارة الأشغال العامة والطرق وصندوق صيانة الطرق لضمان تنفيذها بالشكل المطلوب.

وأكد المحافظ بن الوزير على أهمية صيانة الطرق الرئيسية في المحافظة، لما لها من دور هام في تنمية المحافظة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد المحافظ بن الوزير على ضرورة تضافر الجهود بين مختلف الجهات المعنية لضمان إنجاز مشاريع صيانة الطرق بالشكل المطلوب وفي الوقت المحدد، ووفق المواصفات الفنية.

من جانبهما، أكدا مدير عام فرع وزارة الأشغال العامة والطرق ومدير عام فرع صندوق صيانة الطرق على حرصهما على التنسيق والتعاون مع السلطة المحلية، معبرين عن تقديرهما لجهود واهتمام المحافظ بن الوزير لقطاع الطرق بالمحافطة واسهاماته في تذليل ما يواجههم من تحديات.

واستعرضا رويس والقرموشي أبرز المشاريع المنفذة والجاري تنفيذها في مجال صيانة الطرق، ومنها صيانة وتأهيل عدد من شوارع مدينة عتق مركز المحافظة، ومشروع تصريف مياه الأمطار من شوارع المدينة، وتدخلات الصندوق في إزالة الرمال من الخط الساحلي في منطقة عرقه والنشيمة بمديرية رضوم، بالإضافة إلى العمل على استكمال إجراءات عقود صيانة وتأهيل جسر الكيس بمديرية الروضة وجسر بريره بمديرية جردان بتمويل صندوق صيانة الطرق بالمحافظة.

ووجه المحافظ بن الوزير بالموافقة على خطة صندوق صيانة الطرق بالمحافظة للعام 2024 م، وعلى مشروع تحسين المظهر العام لمدينة عتق ومداخلها بعمل عيون القط عند المطبات والمداخل والتقاطعات وطلاء المطبات بالطلاء الفسفوري، في سبيل إرشاد السائقين والحد من الحوادث المرورية.

كما وجه المحافظ بن الوزير مكتب الأشغال والطرق بالمحافظة بردم الحفريات وإزاحة الأتربة من مختلف شوارع وحدات الجوار في مدينة عتق، وإزالة التعديات واتخاذ الإجراءات حيال من يتعمد ترك مخلفات البناء في الشوارع العامة.

الجدير بالإشارة إلى أن السلطة المحلية في المحافظة برئاسة المحافظ بن الوزير تسعى إلى تحسين حالة الطرق من خلال تنفيذ مشاريع صيانة جديدة وإعادة تأهيل الطرق القديمة، والحرص على ضمان تنفيذ مشاريع صيانة الطرق بالمحافظة وفق المواصفات الفنية.

شاهد أيضاً

وزير النفط والمعادن يستقبل فريق المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة

(عدن السبق)متابعات: استقبل معالي وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد سليمان الشماسي ، اليوم الثلاثاء ، …