8:39 صباحًا الأربعاء ,24 أبريل 2024

أمانة الانتقالي العامة تنظم محاضرة تعريفية لشرح لوائح المجلس

(عدن السبق)خاص:
نظمت دائرة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الإثنين، في مقرها بالعاصمة عدن، محاضرة تعريفية لشرح لوائح المجلس الانتقالي الجنوبي.

وفي افتتاح المحاضرة، أكد رئيس دائرة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، الدكتور محمد سريع باسردة، على أهمية هذه المحاضرة في تعريف كادر الأمانة باللوائح الجديدة، مشيراً إلى أن هذه اللوائح تهدف إلى تنظيم العمل داخل المجلس الانتقالي الجنوبي وتحسين كفاءته، وخصوصاً بعد عملية الهيكلة التي تم إجراؤها بهدف تعزيز العمل المؤسسي وتحسين الأداء، وهذه اللوائح الجديدة تأتي في إطار هذه العملية.

وقدم الدكتور باسردة خلال المحاضرة شرحًا مُفصلاً للنظام الأساسي للمجلس الانتقالي، وأبرز اللوائح الجديدة والاستحداثات التي جاءت في عملية الهيكلة، وكذا تم تعريف المشاركين على نظام التعيين والجزاءات بالمجلس الانتقالي الجنوبي.

واستعراض الدكتور عبدالغني جبران الزهر عضو الهيئة القانونية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي في المحاضرة التي قدمها أهم التعديلات التي طرأت على لوائح المجلس الانتقالي الجنوبي بعد عملية الهيكلة، وشرح آليات عمل الهيئات والإدارات الجديدة التي تم إنشاؤها.

من جانبهم، تفاعل كادر الأمانة العامة مع المحاضرة وطرحوا العديد من الأسئلة حول اللوائح الجديدة، والتي تم الرد عليها من قبل المحاضر.

وفي ختام المحاضرة، حث الدكتور باسردة المشاركين على تطبيق اللوائح الجديدة بدقة والالتزام بها، مؤكداً على أن ذلك سيساهم في تعزيز كفاءة وفعالية عمل المجلس الانتقالي الجنوبي.

شاهد أيضاً

وزير النفط والمعادن يستقبل فريق المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة

(عدن السبق)متابعات: استقبل معالي وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد سليمان الشماسي ، اليوم الثلاثاء ، …