هيئة رئاسة الانتقالي ترحب بقرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة

(عدن السبق)خاص:
رحبت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، بتبني مجلس الأمن الدولي، قرارا يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة بفلسطين المحتلة.

وأعربت الهيئة، في اجتماعها الدوري الذي عقدته اليوم الثلاثاء، برئاسة الأمين العام للأمانة العامة لهيئة الرئاسة فضل الجعدي، وحضره رؤساء الهيئات المساعدة، عن أملها بأن يكون هذا القرار مدخلا لإنهاء المعاناة الإنسانية في القطاع، ويُسهم في تدفق المعونات للسكان المحاصرين فيه بشكل عاجل.

وفي سياق منفصل، وقفت هيئة الرئاسة في اجتماعها أمام المستجدات السياسية والعسكرية على الصعيدين المحلي والإقليمي بالتزامن مع الذكرى التاسعة لانطلاق عاصفة الحزم، وبهذا الخصوص جددت هيئة الرئاسة شكرها وامتنانها نيابة عن شعبنا في الجنوب، للأشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية الذين هبّوا لنصرة شعبنا في معركته المصيرية مع المليشيات الحوثية.

وثمّنت الهيئة التضحيات الجسيمة التي قدمها الشهداء الأبرار من منتسبي قوات التحالف العربي، والمقاومة الجنوبية البطلة، مشيرة إلى أنها جسدت أسمى معاني الأخوة الصادقة في الدفاع عن المشروع العربي، ووأد خطر المشروع الإيراني التوسعي في المنطقة.

وتطرقت الهيئة إلى عدد من التطورات المرتبطة بالقضية الوطنية لشعب الجنوب وفي مقدمتها العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة لإحلال السلام في المنطقة ومآلاتها، والمستجدات ذات الصلة بالتصعيد الحوثي في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن وتداعياته على بلادنا والمنطقة.

وكانت الهيئة قد ناقشت في سياق الاجتماع، تقرير الإنجاز للهيئات المساعدة للنصف الثاني من العام 2023، والمُقدم من رئيس هيئة التطوير المؤسسي بالمجلس سعيد سعدان، والذي تضمن ما أنجزته الهيئات في أربعة محاور رئيسية شملت الأداء التنظيمي، والمستهدفات المحققة من قبل الهيئات، بالإضافة جُملة من الاستنتاجات والتوصيات، متخذة اللازم بشأنها.

شاهد أيضاً

وكيل وزارة المياه والبيئة” يتفقد سير العمل في مشروع حفر بئر ارتوازية بمنطقة الصحيفة شرق مدينة عتق .

(عدن السبق)متابعات: تفقد صباح اليوم السبت وكيل وزارة المياه والبيئة، الاستاء نائف علي مسعد الخليفي” …