العناوين

هيئة التدريب تدشن ورشة تدريبية بعنوان “المراسل التلفزيوني”

(عدن السبق)متابعات:

دشنت هيئة التدريب والتأهيل المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء في العاصمة عدن، ورشة تدريبية بعنوان “المراسل التلفزيوني”، تستهدف طلابا وطالبات من كلية الإعلام بجامعة عدن وعددا من كادر قطاع الإذاعة والتلفزيون في المجلس الانتقالي.

وفي بداية الورشة التي تستمر على مدار يومين، ألقى الدكتور عبد الله الحو رئيس قطاع التدريب السياسي والإعلامي كلمة رحب فيها بالمشاركين، ناقلا لهم تحيات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، مؤكداً على أن مهنة المراسل التلفزيوني هي مهنة مهمة ومسؤولة، حيث تلعب دورًا حيويًا في إيصال المعلومات للجمهور ونشر الوعي المجتمعي.

وأشار الحو في كلمة إلى أن القيادة السياسية للمجلس الانتقالي تولي اهتماما كبيرا بفئة الشباب كونهم الركيزة الأساسية لدولة الجنوب، مؤكدا على أهمية هذه الورشة في تنمية مهارات المشاركين في تعلم دور المراسل التلفزيوني وستضيف لهم المهارات التي يجب أن يتمتع بها المراسل التلفزيوني.

ثم ألقى المدرب عيدروس الخليفي محاضرة افتتاحية حول أهمية مهنة المراسل التلفزيوني ودوره في نقل الأحداث، حيث استعرض أساليب كتابة الأخبار والتقارير ومهارات البحث وجمع المعلومات وإجراء المقابلات الصحفية ودور المراسل الصحفي في المجتمع.

وتم تقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل لمناقشة المواضيع التي قدمت لهم في الورشة حيث تم تبادل الآراء والأفكار حول أهم المهارات التي يتحلى فيها المراسل التلفزيوني.

شاهد أيضاً

وزير النفط والمعادن يضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التطويرية بشركة النفط اليمنية

(عدن السبق)خاص: برعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور، أحمد عوض بن مبارك ، وضع معالي وزير …