حلف قبائل شبوة يعقد لقاء لمناقشة الأوضاع والمستجدات بالمحافظة

(عدن السبق)خاص:
عقد حلف أبناء قبائل شبوة برئاسة الشيخ فارس الخبيلي، مساء اليوم الجمعة، في مقر الحلف بمدينة عتق، لقاء تشاوريا لهيئة رئاسة الحلف والأمانة العامة، وأعضاء الهيئة العلياء، ورؤساء الدوائر، برعاية محافظ المحافظ عوض بن الوزير.

وفي مستهل اللقاء ألقى الشيخ فارس الخبيلي كلمة رحب فيها بالحاضرين، مثمنا الدور الكبير الذي يقوم به أعضاء الحلف في إصلاح ذات البين، وتوحيد الصف الشبواني، مشددا على ضرورة شحذ الهمم وتحقيق أهداف الحلف للحفاظ على النسيج الاجتماعي بين أبناء المحافظة وتغليب مصلحة المحافظة.

بدوره قدم الشيخ علي الحجري نائب رئيس حلف أبناء قبائل شبوة، باسمه وباسم أبناء المحافظة بجزيل الشكر والتقدير للمحافظ عوض بن الوزير على جهوده في تحقيق التنمية والاستقرار في المحافظة، مستعرضا المهام التي أنجزها الحلف في جدول أعماله، والخطة التي يعمل عليها خلال الفترة القادمة لتنفيذ المهام الموكلة إليها.

من جهته دعاء الأمين العام المساعد للحلف الأستاذ عبد الرحمن مجور، أبناء المحافظة إلى التكاتف والتلاحم ولم الشمل ونبذ العنصرية والخلافات، وإعلاء مصلحة شبوة فوق كل مصلحة، حاثا الجميع إلى إلى بذل المزيد من الجهد في العمل خلال المرحلة المقبلة لتحقيق أهداف الحلف في إصلاح ذات البين وفض النزاعات القبلية، وإبرام المصالحة بين القبائل، وتوحيد الصف الشبواني، لتجنيب المحافظة أي مؤامرات تحاك ضدها.

بدورة استعرض المقرر العام المتحدث الرسمي للحلف الأستاذ منصور باحميد، شرح مفصل عن سير عمل دوائر الحلف، بالإضافة إلى خطة العمل للعام الجاري 2024 م، وأبرز الأعمال والأنشطة المنجزة من قبل الدوائر، بالإضافة للمقترحات الخاصة بالخطط والبرامج المزمع إنجازها حتى نهاية العام الحالي 2024م.

وشهد اللقاء تداول العديد من الموضوعات، حيث قدم الأعضاء بعض الملاحظات والاستفسارات المتعلقة بعمل ونشاط الحلف وسبل الارتقاء بعمله نحو الأفضل وتحقيق الأهداف التي إنشاء من أجلها في تحصين المجتمع الشبواني من المخاطر المحدقة به.

وخرج الاجتماع باقرار لقاء موسعًا عقب أجازة عيد الفطر المبارك، بالأضافة إلى جملة من القرارات والتوصيات الهامة التي من شأنها تعزيز جهود العمل المشترك خلال المرحلة المقبلة والارتقاء به نحو الأفضل وفاعلية أكثر بما يخدم المحافظة وأبنائها.

وأكد المجتمعون على مواصلة العمل في تحقيق تطلعات أبناء شبوة عبر معالجة قضايا المجتمع الشبواني، وعقد صلح قبلي بين القبائل المتنازعة، وفض النزاعات وإصلاح ذات البين وتضميد جراح الماضي، وتحصين المجتمع الشبواني من الاختراقات والمناكفات للوصول نحو مستقبل آمن للجميع.

وثمن المجتمعين الدعم والمساعدة المتميزة التي تقدمها دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة للمحافظة في جميع الجوانب وأبرزها الجوانب العسكرية والأمنية والتنموية، وحرصهم على تعزيز تلك الجوانب لخدمة المواطنين في مختلف المجالات، التي عكست نفسها شاهدة حقيقية على الواقع.

شاهد أيضاً

سقوط سيارة من أعلى قمة بجبل في يافع ووفاة طفلة وإصابة الأسرة

أدى حادث مروع في يافع الى وفاة طفلة ونقل أسرتها الى للعلاج بحالة حرجة